الحق والضلال الحق والضلال
البحث


ترامب يتعهد بالطعن على منعه من بناء جدار المكسيك بميزانية الجيش

منذ 2 شهر
June 30, 2019, 6:38 am بلغ
ترامب يتعهد بالطعن على منعه من بناء جدار المكسيك بميزانية الجيش

موضوع

ترامب يتعهد بالطعن على منعه من بناء جدار المكسيك بميزانية الجيش

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت بالطعن للاستئناف في الأمر الصادر عن محكمة أمريكية أمس الجمعة بمنعه من استخدام 2.5 مليار دولار من ميزانية الجيش الأمريكي لإقامة جدار على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة مع المكسيك. وذكر راديو "صوت أمريكا" - في نشرته باللغة الإنجليزية - أن قاضيا فيدراليا أصدر هذا الأمر استنادا إلى دعوى قضائية رفعتها ولاية كاليفورنيا نيابة عن 20 ولاية أمريكية أخري ومنظمات مدنية - حيث تضمن هذا الأمر منع ترامب من إقامة أجزاء من هذا الجدار الحدودي باستخدام أموال الجيش الأمريكي. وقرر القاضي الفيدرالي - أيضا - وقف جميع الإجراءات التي تقوم بها الإدارة الأمريكية فورا لتحويل هذا المبلغ - المدرج أصلا في ميزانية الجيش الأمريكي - لإقامة الجدار الحدودي، حيث لجأ ترامب إلى إعلان حالة الطوارئ الوطنية بعد عرقلة الديمقراطيين في الكونجرس لمحاولاته الرامية للحصول على المبالغ اللازمة لإقامة الجدار الحدودي.
وكان ترامب قد لجأ إلى إعلان حالة الطوارئ الوطنية للحصول على 6 مليارات دولار لتمويل إقامة الجدار الحدودي استنادا إلى أن تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى الولايات المتحدة عبر الحدود الجنوبية يمثل تهديدا للأمن القومي الأمريكي.
البوابة نيوز














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.