الحق والضلال الحق والضلال
البحث


هل اخفاء بعض الحقائق يعتبر كذباً ؟

منذ 4 شهر
July 9, 2019, 2:57 pm بلغ
هل اخفاء بعض الحقائق يعتبر كذباً ؟

 

كتبت مارينا ابراهيم لموقع الحق والضلال 

هناك بعض الامور مطلوب فيها الحقائق كاملة واخفائها يعتبر كذب ولكن بعض الحقائق يمكن أن يخفيها الانسان ولا تعتبر كذباً كالأسرار الخاصة بالشخص ليس من حق أحد معرفتها وخاصة عندما يتعامل مع شخص فضولى يريد معرفة كل شئ ويتسأل كثيرا لمعرفة خصوصيات الغير لذلك ليس من حقه معرفة ذلك, وللتعامل مع ذلك الشخص الفضولى عليك أن تصمت أو تغير موضوع الحديث أو تعتذر عن الرد على اسئلته أو ان تنصرف من مجالسة هؤلاء الاشخاص ولكن لا تلتجأ إلى الكذب.
كذلك أيضا يمكن أن تخفى اسرار الاخرين حتى تحافظ على سريتها ووعدك لغيرك بعدم البوح بها مهما سألك الاخرين عنها ولا تكن ضعيفاً أمام أسئلتهم وإلحاحهم فكلما كنت قوياً فى الائتمان على أسرار غيرك كلما لاقيت احتراما بسبب أمانتك عليها ولا ترضى غيرك على حساب أمانتك لصاحب السر.
وهناك أيضاء بعض الحقائق التى إذا اخفاها الشخص لا تعتبر كذباً وهى التى ربما عند كشفها تكون ضرراً على الغير قد تكون من حق المسئولين عنها الافصاح بها فى الوقت المناسب لهم.
إذا تلك هى الحقائق التى لا يجب أن تعرفها لأحد مهما كان درجة قربه منك أو مدى إلحاحه والضغط عليك فى معرفة تلك الاخبار أو الاسرار, فالشخص الذى يضغط على الاخرين بذلك يرتكب خطية قد تكون ورائها اخطاء اخرى , حتى فى سر الاعتراف ليس من حق الكاهن أن يضغط على المعترف ليعترف هو يساعده فقط على الاعتراف دون اللجوء للضغط عليه فهو أب له, أما الشخص الذى يتصرف غير ذلك فهو انسان رقيق ومحبوب من الاخرين.











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.