الحق والضلال الحق والضلال
البحث


3 عادات غذائية تمنع جسمك من حرق الدهون

منذ 2 شهر
July 11, 2019, 6:46 am بلغ
3 عادات غذائية تمنع جسمك من حرق الدهون

 3 عادات غذائية تمنع جسمك من حرق الدهون

عند اتباع أنظمة ريجيم للتخلص من الوزن الزائد، يتمنى كل شخص أن يستطيع التخلص من أكبر قدر من الكيلوجرامات، في أقل وقت ممكن، ولكن ليس دائما تأتي الرياح بما تشتهي السفن، ويشكو البعض من عدم نزول الوزن، على الرغم من الالتزام بالنظام الغذائي المتبع. 

وتشير دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن السبب وراء ذلك هو بطء حرق الجسم للدهون والسعرات الحرارية، نتيجة الوقوع في بعض الأخطاء الغذائية، والتي نستعرضها في السطور التالية.

استهلاك القليل أو ما لا يكفي من البروتين؛ هو أحد الأسباب التي تدمر عملية التمثيل الغذائي، وتبطيء من حرق جسمك للسعرات الحرارية.

والحل في تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتينات، على مدار اليوم، وبشكل خاص في وجبة الإفطار، حتى يبدأ الجسم في حرق السعرات الحرارية مع بداية اليوم.

يلجأ البعض إلى تجويع أنفسهم، وتناول القليل من الطعام على مدار اليوم، ظنا منهم أن ذلك سيخلصهم من وزنهم الزائد.

ولكن الحقيقة أنه عندما تقل الكميات الداخلة للجسم من الأطعمة بشكل ملحوظ، أو عندما يتعمد الشخص تجويع نفسه، لساعات طويلة، فالجسم يبدأ في عمل سلاح دفاعي للحفاظ على نفسه من الدخول في مرحلة المجاعة، فيبدأ في إبطاء عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية قدر المستطاع بذلك.

والحل في تناول المزيد من الخضراوات والفواكه، فهي تمنحك الشعور بالشبع، دون تضيف أي سعرات حرارية أو دهون لجسمك، مما يجعل جسمك مستمرا في عملية حرقه للسعرات الحراري.

  تناول وجبة إفطار غير متوازنة، حيث إن مستويات حرق الجسم للسعرات الحرارية، تكون في أعلى معدلاته في الصباح، فعند تناول أطعمة غير متوازنة، يجعل الجسم يبطئ عملية الحرق.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.