الحق والضلال الحق والضلال
البحث


4 طرق يصبح خلالها مكروب الأنفلونزا قاتلا

منذ 4 شهر
July 12, 2019, 6:26 am بلغ



موضوع

4 طرق يصبح خلالها مكروب الأنفلونزا قاتلا

بثت فضائية "سي أن أن" تقريرا حول خطورة الإصابة بمرض الأنفلونزا.

وأكد التقرير، أن هناك أربعة طرق يصبح خلالها مكروب الأنفلونزا قاتلا، لافتا إلى أن أكثر تلك الطرق شيوعا هو الإصابة بالالتهاب الرئوي، حيث يمكن لفيروس الأنفلونزا أن يتسبب بشكل مباشر بالالتهاب الرئوي.

كما أشار، إلي أن إصابة أي شخص بالأنفلونزا يمكن أن يضعف نظام المناعة لديه، لدرجة سهولة دخول أي بكتريا أو فيروس أخر للرئة، لافتا إلى أن في تلك الحالة قد تمتلئ الرئتين بسائل ما يصعب عملية التنفس ما يصعب عملية دخول الأكسجين وقد يؤدي للوفاة.

وحذر التقرير من الإصابة بتعفن الدم خاصة للبالغين والأطفال الأصحاء، نظرا لما يقوم به الجهاز المناعي من مكافحة مفرطة للميكروب، ما يؤدي لمجموعة من الأعراض الخطيرة والتي تنتهي بالفشل الكلوي.

أما عن الطريقة الثالثة فقد تكون الإصابة بنوبة قلبية حادة، حيث يشير الأطباء والخبراء خطورة إصابة البالغين ستة أضعاف خلال الأيام السبعة التالية لتشخيص الإصابة بالأنفلونزا.

كما أشار التقرير، إلي أن الجفاف هي الطريقة الرابعة التي يمكن الأنفلونزا خلالها قد الأنسان، خاصة الرضع والأطفال صغار السن، نظرا لما تسببه الأنفلونزا لهم من قيء شديد.     https://youtu.be/FGmYq8iQ8vk 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.