الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أطعمة تكافح ارتفاع ضغط الدم

منذ 4 شهر
July 15, 2019, 5:47 pm بلغ
أطعمة تكافح ارتفاع ضغط الدم

أطعمة تكافح ارتفاع ضغط الدم
هناك العديد من الأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ولمواجهة تلك المشكلة توجد الكثير من الحيل لتفادي تلك المشكلة.
1-الخضراوات الورقية:
يساعد البوتاسيوم المتواجد في الخضار الورقية الكلى على التخلص من محتواها من الصوديوم من خلال البول، ما يسهم في خفض ضغط الدم المرتفع،

وتشمل تلك القائمة:

الخس.

الجرجير.

الكالي.

السبانخ.

أوراق البنجر.

اللفت الأخضر.

ويفضل تناول هذه الخضراوات بهيئتها الطازجة، وتجنب المعلب منها، نظرا لأن هذه تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم. كما تستطيع تجميد هذه الخضار لتحصل على ذات الفوائد التي توفرها لك بشكلها الطازج.
2-التوت بأنواعه:
يعتبر التوت بأنواعه العديد، بما في ذلك التوت الأزرق، مصدرا غنيا بالفلافونويدات، التي وجدت بعض الدراسات أنها قد تلعب دورا في مكافحة ارتفاع ضغط

الدم، والمساعدة على خفضه.

ولا يقتصر الأمر على التوت الأزرق، بل يمتد ليشمل التوت الأحمر والتوت الأرضي وغيرها من أعضاء عائلة التوت.
3-البنجر الأحمر:
البنجر أحد أنواع الخضار الغنية بشكل كبير بأكسيد النيتريك، الذي يساعد على فتح الأوعية الدموية وتوسعتها وخفض ضغط الدم. وقد وجدت بعض الدراسات أن النيتريك المتواجد في عصير البنجر قد يساعد على خفض ضغط الدم خلال 24 ساعة فقط.
4-الحليب خالى الدسم واللبن:
يعتبر الحليب خالي الدسم مصدرا ممتازا للكالسيوم وهو كذلك منخفض في نسب الدهون، وهما أمران يساعدان إلى حد كبير في خفض ضغط الدم المرتفع،

وتستطيع استبدال الحليب باللبن إذا كنت تفضل ذلك.

وتبعا لجمعية القلب الأمريكية، فإن النساء اللواتي يتناولن 5 حصص من اللبن أسبوعيا هن أقل عرضة للإصابة بضغط الدم المرتفع بنسبة 20%.
5-الشوفان:
يجمع الشوفان بين 3 أمور مهمة لخفض ضغط الدم المرتفع،فالشوفان:عال في نسبة الألياف.

منخفص في نسب كل من الدهون والصوديوم.
6-الموز:
أن تناول أطعمة غنية بالبوتاسيوم عموما، مثل الموز، قد يعتبر أفضل لضغط الدم المرتفع من تناول بعض الأدوية المخصصة لخفض ضغط الدم.
7-الشكولاتة الداكنة:
ظهرت دراسة قام الباحثون بإجرائها عام 2015 أن تناول الشوكولاتة الداكنة يرتبط بالتقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب المختلفة، خاصة إذ ما تم تناول ما يقارب 100 جرام منها يوميا.
8-زيت الزيتون:
يعتبر زيت الزيتون أحد الأمثلة على الدهون الصحية، ويحتوي زيت الزيتون على مركبات مهمة تعمل على مكافحة الالتهابات وعلى خفض ضغط الدم المرتفع.

ويعتبر زيت الزيتون بديلا صحيا ممتازا لزيت الكانولا والزبدة.

هذا الخبر منقول من : الوفد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.