الحق والضلال الحق والضلال
البحث


صورة فتاة مذبوحة وبث مباشر لعملية إرهابية.. احذر فيسبوك وإنستجرام منصات لزيادة الجريمة

منذ 6 شهر
July 17, 2019, 11:13 am بلغ
صورة فتاة مذبوحة وبث مباشر لعملية إرهابية.. احذر فيسبوك وإنستجرام منصات لزيادة الجريمة

سادت حالة من الغضب بين مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام"، بعد سماحه بنشر صورة لنجمة سوشيال ميديا وهي مذبوحة من عنقها، وتعرض موقع الصور الشهير للكثير من الانتقادات بعد تداول صورة الفتاة المقتولة.


christian-dogma.com
بيانكا ديفينز، صاحبة الـ 17 عاما من نيويورك، قتلت بوحشية على يد حبيبها السابق براندون كلارك (21 عاما) بعد أن حضرا حفلا موسيقيا، وفقا لصحيفة جارديان البريطانية فإن مقتلها سيتسبب في إعادة تقنين استخدام مواقع التواصل الإجتماعي حول العالم بسبب ملاحظة تزايد نسبة الجريمة بسبب هذه المواقع.

تحققت الشرطة على مدار الأيام الثلاث الماضية من الصورة التي تم نشرها للفتاة وهي مقتولة رغم سرعة حذف إنستجرام لها، وأكدت الشرطة أن هذه الصورة أصلية، واستمر التحقيق لمعرفة كيف سمح موقع إنستجرام بتداول مثل هذه الصورة البشعة.


christian-dogma.com
السماح بنشر هذه الصورة على إنستجرام لـ 12 ساعة يعد انتهاكا واضحا لحقوق المستخدمين في مشاهدة صور غير مقبولة، ورغم حذفها إلا أن رواد الموقع أضافوا بجوارها صورة أخرى وأعادوا تداولها بهاشتاج يحمل اسم بيانكا التي قتلت.


christian-dogma.com
تداول صورة بيانكا مرة أخرى بهذا الشكل يعد تحايلا على قوانين الموقع، وهذا ما سمح به إنستجرام، ليعيد هذا المشهد إلى الأذهان هجوم كرايست تشيرش الإرهابي في أستراليا، حيث استخدم الإرهابي منفذ الهجوم على المسجد، موقع فيسبوك وأذاع ارتكابه للحادث بخاصية البث المباشر لفيسبوك.


christian-dogma.com
لم يمنع فيسبوك الإرهابي من تصوير الفيديو، ولكن بعد تصوير الجريمة كاملة حذف الفيسبوك الفيديو وقد احتفظ به بعض المستخدمون وأعادوا تداوله، هذا ما اضطر أستراليا لإقرار قوانين جديدة لمراقبة مواقع التواصل الإجتماعي واعتبار كل من يتداول هذا الفيديو أو مقاطع مشابهة هو شخص يتبع سلوك عنيف ويتم إدراجه كمحاولات للقتل.
هذه ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة التي يتم فيها نشر محتوى عنيف، فقبل عامين أذاع رجل في ولاية أوهايو الأمريكية جريمة ارتكبها بخاصية البث المباشر على موقع فيسبوك، وقتل مسن بدم بارد، وقال السفاح خلال البث المباشر للفيديو أنه قتل 13 شخصا حتى الآن.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.