الحق والضلال الحق والضلال
البحث


احذر خطير جداّ ويسبب امراض على العيون في الموجة الحارة

منذ 1 شهر
July 20, 2019, 5:08 pm بلغ
احذر خطير جداّ ويسبب امراض على العيون في الموجة الحارة

مشكلات كثيرة تواجه العيون في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف خاصة الأيام الحالية حيث توجد موجة حارة تضرب البلاد. 

‎ويوجه الدكتور وليد حازم عطية أستاذ طب وجراحة العين جامعة القاهرة وزميل جامعة ميجل هيرنانديز- إسبانيا، بعض النصائح لحماية العيون خلال الموجة الحارة وكيفية التعامل معها بكل حذر.

وقال إن المشكلة الكبيرة التي تواجه العين في درجات الحرارة العالية هي جفاف العين حيث إنها تتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة التي تؤثر بالسلب على طبقة الدموع المرطبة للقرنية وتؤدي إلى تبخرها سريعًا كما تؤثر على الخلايا المسئولة عن إفراز تلك المادة المرطبة. 

وشدد أستاذ العيون، على أنه يجب علينا أيضًا مراعاة أن في مثل تلك الأجواء يلجأ الكثير منا لاستخدام مكيفات الهواء بكثرة وبرفع درجة عمل المروحة الخاصة بالمكيف وذلك يؤدي إلى تعرضنا لاندفاع شديد للهواء تجاة أعيننا مما يُسرّع من درجة تبخر المادة المرطبة للعين ويؤدي أيضًا إلى جفاف العين الشديد. 

كما نصح قائدي السيارات، عدة نصائح خلال الحرارة الشديدة، وقال: "يلجأ الكثير من قائدي السيارات لاستخدام مكيفات السيارة وهذا طبيعي جدًا ولكن المشكلة تكمن في توجيه مراوح ومخارج المكيف تجاه الوجه وهذا يؤدي أيضا إلى جفاف شديد بالعين ولذا ننصح بتوجيه مخارج المكيف بعيدا عن الوجه". 

وتابع أستاذ العيون: "بصفة عامة يجب تجنب التعرض لتيارات الهواء المباشرة من مكيفات أو مراوح، كما ينصح باستخدام القطرات المرطبة للقرنية بكثرة، واستخدام النظارات الشمسية وتناول كميات كبيرة من السوائل، كما يجب عدم استخدام العدسات الطبية أو الملونة في تلك الحرارة المرتفعة للمضاعفات الشديدة التي تسببها للعين".

واستطرد: "أعراض جفاف العين هي الشعور بحرقان شديد بالعين، احمرار العين، تهيج في السطح الخارجي للعين يؤدي إلى حكة مستمرة بها، الشعور بجسم غريب داخل العين، عدم القدرة على استخدام الإضاءة المبهرة".
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.