الحق والضلال الحق والضلال
البحث


ناسا كويكب ضخم يقترب من الأرض.. تعرف على الموعد

منذ 2 شهر
July 22, 2019, 4:13 pm بلغ
ناسا كويكب ضخم يقترب من الأرض.. تعرف على الموعد

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية" ناسا "عن مرور كويكب ضخم بحجم أطول من برج ساعة "بيج بن" بالقرب من الأرض بعد ظهر الأربعاء المقبل على مسافة 35350 كيلومترًا من الأرض، والتي تقترب من نصف المسافة بين الأرض والقمر.

وأشارت وكالة الفضاء الأمريكية، إلى أن الكويكب الذي يطلق عليه اسم "2019 OD"، من المقرر أن يقترب من الأرض يوم الأربعاء المقبل بعد 3 أسابيع من اكتشافه لأول مرة، متفاديا بذلك اصطداما مدمرا بالأرض، بحسب صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية.

ويقدر متتبعو الكويكبات في ناسا أن الكويكب سيقترب من الأرض الساعة 2.31 مساء الأربعاء، ومن المقرر أن يكون أكثر قربًا من القمر، ويتراوح قطر الكويكب "2019 OD" بين 170.6 قدمًا و393.7 قدمًا (52 مترًا إلى 120 مترًا).

وأضافت الوكالة الأمريكية أنه نادرًا ما تضرب الأجسام القريبة من الأرض بشكل غير متوقع الأرض مثل" نيزك تشيليابينسك الذي انفجر فوق روسيا في عام 2013، والذي بلغ قياسه نحو 65 قدمًا ولكن قوة الانفجار أدت إلى إصابة أكثر من 1000 شخص بشظايا من الزجاج.

ناسا تكشف عن كويكبات "يوم القيامة" المتوقع اصطدامها بالأرض


وقالت ناسا: "الأجسام القريبة من الأرض (NEOs) هي مذنبات وكويكبات تم دفعها بسبب الجاذبية للكواكب القريبة إلى مدارات تسمح لها بدخول حي الأرض.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.