الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد رد وزارة التربية و التعليم على طالبة الـ 7 %

منذ 1 شهر
July 22, 2019, 10:11 pm بلغ
شاهد رد وزارة التربية و التعليم على طالبة الـ 7 %

موضوع
شاهد رد وزارة التربية و التعليم على طالبة الـ 7 %

 
 
أكد خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومدير عام الادارة العامة للامتحانات ، أنه لا صحة نهائيا للخبر الذي تم تداوله خلال الساعات الاخيرة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، بشأن طالبة الثانوية العامة المتفوقة التي فوجئت بحصولها على 7 % وتشكوا من تبديل اوراقها .

حيث قال عبد الحكم في تصريح خاص لموقع صدى البلد ، هذا الكلام عاري تمامًا من الصحة ، وهذه الطالبة لم يحدث أي تبديل لأوراق امتحانها ، وان النتيجة المعلنة هي نتيجتها ولا يوجد بها أي ظلم أو خطأ بأي شكل من الاشكال.

وأضاف عبد الحكم قائلا : جميع كنترولات الثانوية العامة هذا العام واجهت حالات لطلاب ادعوا كذبا تبديل اوراقهم الامتحانية حتى يتنصلوا من نتيجتهم .

وقال عبد الحكم : أي طالب يدعي كذبا أن اوراقه قد تم تبديلها بيننا و بينه النيابة العامة .

وكان قد انتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خلال الساعات الماضية خبرا مثيرا للجدل زعم أن هناك طالبة ثانوية عامة متفوقة فوجئت بحصولها في الثانوية العامة على 7 % .

وأوضح المنشور الذي يتم تداوله بشكل واسع الان عبر فيس بوك ، أن هذه الطالبة تدعى سمر السيد علي عبد ربه ، وهي طالبة منازل بإدارة السنبلاوين التعليمية بمحافظة الدقهلية ورقم جلوسها 764452 ، حاصلة على مجموع درجات 29 درجة من 410 درجة.

وقال المنشور : أن هذه الطالبة كانت من اوائل مدرستها ف الصفين الاول والثاني الثانوي ، وكانت تحلم بالالتحاق بكلية الطب ، إلا أنها فوجئت بحصولها على 7 % ، وعندما ذهبت لتقديم تظلم ، فوجئت أثناء الاطلاع على اوراقها الامتحانية أن الاوراق الموجودة ليست اوراقها وانه تم تبديل التيكيت المدون عليه البيانات وان الخط المكتوب به في الاوراق الامتحانية ليس خطها .

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2019 يوم السبت 13 يوليو 2019 ، وقد بلغت نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالب/طالبة، مقسمين 34 طالب/ طالبة بالتعليم العام، و 2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب من ذوي القدرات الخاصة، و3 طلاب "دمج".

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الإحصائيات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة 2019 ، و بلغ عدد الطلاب الحاضرين لامتحانات الثانوية العامة 2019، 577 ألفا و671 طالبا وطالبة، نجح منهم 453 ألفا و829 طالبا وطالبة، بنسبة نجاح 78.6%.

وبناءً على هذه الإحصائيات الرسمية التي أعلنتها الوزارة، يبلغ إجمالي عدد الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 123 ألفا و 842 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، بدءا من الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2019 ولمدة (ثلاثون يومًا).

وأعلنت الوزارة ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم وذلك على النحو التالي: سداد مبلغ (مائة جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية على الحساب رقم (0135112000283818)، أو الحساب رقم (01500100036407) ببنك مصر وفروعه.

و تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد.

ويتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد وصورة شهادة الدرجات وصورة البطاقة ، وتكون مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.

و يلتزم الطالب/الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى ، وتقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية .

و يُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك في الحالات الآتية : وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة ، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة ، أو الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة ، ويحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها ، ويحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.

ويقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه ، و إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

و تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (الإدارة العامة للامتحانات) اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب/ الطالبة بعد تعديل درجات المادة أو المواد المتظلم فيها بحيث يتم عمل التنسيق على هذا الأساس.   christian-dogma.com christian-dogma.com    
هذا الخبر منقول من : صدى البلد



 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.