الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على كلية تكنولوجيا الفضاء قبل تسجيل رغباتك

منذ 6 شهر
July 23, 2019, 6:10 am بلغ
تعرف على كلية تكنولوجيا الفضاء قبل تسجيل رغباتك

موضوع

تعرف على كلية تكنولوجيا الفضاء قبل تسجيل رغباتك

تعد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، بجامعة بني سويف، واحدة من أهم الكليات التي انطلقت للمرة الأولى خلال العام الدراسي الماضي لكنها لم تحصل على الشعبية الكافية، ولم يتعرف عليها العديد من الطلاب رغم أهميتها.

ومع بدء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2019، نقدم للطلاب عددا المعلومات الكافية للتعرف على الكلية التي تعد واحدة من اهم الرغبات في التنسيق:

1- وافق مجلس جامعة بني سويف في جلسته رقم (138) المنعقدة في 20 سبتمبر 2016، على إنشاء كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، كأول كلية متخصصة في مجال علوم وملاحة وتكنولوجيا الفضاء بالجامعات المصرية.

2- الكلية حديثة النشأة، حيث وافق المجلس الأعلي للجامعات على اللائحة الداخلية للكلية، وبداية الدراسة بها اعتبارًا من العام الجامعي 2018/ 2019، والتي تضمنت العمل بنظام الساعات المعتمدة.
 
3- تقبل الكلية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من القسم العلمي بشعبتيه رياضيات وعلوم، أو مايعادلها طبقًا للقواعد التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات، ويجوز للكلية عقد اختبارات داخلية للطلاب، بعد التحاقهم بها لتحديد مسار كل منهم في تخصصاتها وأقسامها. 

4- يمكن أن يتقدم للكلية طلاب من الحاصلين على درجة البكالوريوس بتقدير عام جيد على الأقل من كليات العلوم أو الهندسة أو الكليات العملية الأخرى، على أن يكون قبولهم بالبرامج الدراسية المناسبة، بشرط ألا تقل مدة الدراسة بالكلية عن 4 فصول دراسية عادية أو سنتين دراسيتين، وبعد عمل مقاصة، للمقارنة بين المقررات التي درسها الطالب وما يجب أن يدرسه بالكلية. 

5- يجوز قبول طلاب من خارج الكلية أو الجامعة للتسجيل في مقررات دراسية معينة، أو في فصل دراسي كامل أو أكثر بعد موافقة الأقسام العلمية المعنية، ومجلس الكلية، وتسديد الرسوم التي تحددها الكلية، ويمنح الطالب شهادة باجتياز هذه المقررات.
 
6- تضم الكلية 5 أقسام يمكن للطالب الالتحاق والدراسة بها؛ وهم قسم علوم الفضاء، وقسم تكنولوجيا الفضاء، وقسم اتصالات الفضاء، وقسم الملاحة الفضائية، وقسم استراتيجية إدارة الفضاء الدولية.

7- تمنح جامعة بني سويف درجة البكالوريوس في علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، في تخصص الملاحة الفضائية، وتُعد الكلية الوحيدة في مصر والشرق الأوسط التي تمنح درجة البكالوريوس المتخصصة في علوم الملاحة وتكنولوجيا اتصالات وتطبيقات الفضاء.
 
8- يُدرس بالكلية نخبة من الأساتذة المتخصصين في مجال علوم الملاحة الفضائية واتصالات وديناميكا الفضاء، بالإضافة إلى انتداب عدد من الأساتذة المتخصصين في مجال الفضاء، من روسيا وأوكرانيا وألمانيا ووكالة الفضاء الدولية "ناسا"، بواقع 2 من الأساتذة الدوليين المنتدبين بكل فصل دراسي.   
هذا الخبر منقول من : صدى البلد













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.