الحق والضلال الحق والضلال
البحث


دراسة ترك وجبة الإفطار يؤدي لأمراض خطيرة

منذ 3 شهر
July 25, 2019, 5:41 pm بلغ
دراسة ترك وجبة الإفطار يؤدي لأمراض خطيرة

دراسة: ترك وجبة الإفطار يؤدي لأمراض خطيرة
أكد علماء أنّ عدم تناول وجبة الفطور من شأنه الإصابة بالسمنة لدى المراهقين، والنوع الثاني من مرض السكري مبكرا، وأمراض القلب والأوعية.

ودرس علماء كلية الطب في جامعة سان باولو البرازيلية وزملائهم الأوروبيين، بيانات عن 3528 مراهقا تتراوح أعمارهم بين 12.5 حتى 17.5 سنة، يعيشون في عشرات المدن الأوروبية الكبيرة وأيضا 991 مراهقا برازيليا أعمارهم بين 14 حتى 18 سنة، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

وساعد الباحثون البيانات في دراسة نمط حياة المراهقين، بما فيها مستوى النشاط البدني والنظام الغذائي وخطر الأمراض، كما ركزوا على مؤشر كتلة الجسم والطول ومحيط الخصر، ونسبة محيط الخصر إلى الطول.

وكانت العلاقة الأوضح والأقوى من بين جميع أنماط الحياة المرتبطة بالنظام الغذائي، تبدو مع علامات السمنة لدى المراهقين الذين لا يتناولون وجبة الإفطار، إذ إنّ متوسط محيط خصر الأولاد أكبر بـ2.13-2.61 سم مقارنة بالذين يتناولون الإفطار، أما الفتيات أكبر بـ 1.97 سم، ومتوسط مؤشر كتلة الجسم أعلى، رغم النوم الصحي.

هذا الخبر منقول من : الوطن











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.