الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اعرف السبب وراء شراء قرون وحيد القرن؟ بعد ضبط 125 كيلو منه

منذ 3 اسابيع
July 29, 2019, 6:56 am بلغ
اعرف السبب وراء شراء قرون وحيد القرن؟ بعد ضبط 125 كيلو منه

صادر مسئولو السلطات فى دولة فيتنام أكثر من 125 كجم من قرون وحيد القرن المهددة بالانقراض مخبأة داخل قوالب تشكيل الجبس، كانت معدة للتهريب إلى خارج البلاد، وتعتبر أحدث وسيلة لتهريب في جنوب شرق آسيا.
christian-dogma.comقرون وحيد القرن
وذكرت تقارير إخبارية أنه قد تم العثور على 125 كيلو جرام من قرون وحيد القرن فى مطار نوي باي في العاصمة هانوى، بعد أن أثارت الشحنة الشكوك، لدى مسئولي المطار. 
وأضاف، يصل سعر الكيلو الواحد من قرون وحيد القرن 60 ألف دولار أمريكي في فيتنام، حيث يعتقد بعض الناس أنه يمكن أن يساعد في علاج الأمراض بعد سحقه.
وأشار التقرير، أنه تُباع الأنياب وحيوان البانجولين وأجزاء من النمر وقرون وحيد القرن في السوق السوداء في فيتنام ، بينما يتم تهريب الباقي إلى الصين. 
ويقوم الصيادون في أفريقيا بصيد وحيد القرن البرية لتلبية الطلب على الرغم من حظر التجارة على مستوى العالم منذ السبعينيات من القرن الماضى. 
يذكر أن جمعيات الحفاظ على البيئة البرية، أكدت هبوط أعداد حيوان وحيد القرن إلى 290 ألف من نصف مليون منذ بداية القرن الحالى.
وكانت قد تعهدت فيتنام منذ فترة طويلة، بوقف الاتجار فى الحيوانات البرية بصورة غير القانونية عبر حدودها، لكن الخبراء يقولون إن السوق السوداء لا تزال قائمة بسبب ضعف موظفي إنفاذ القانون. 
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.