الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اعراض الاصابة بالمرارة

منذ 3 شهر
July 30, 2019, 2:03 am بلغ
اعراض الاصابة بالمرارة

اعراض الاصابة بالمرارة

على الرغم من تشابه بعض حالات ألم البطن العادية التى يمكن أن تحاكي نوبات المرارة، إلا أن الشخص يجب أن يشك في الإصابة بالمرارة بالفعل إذا شعر بألم مفاجئ ومغص في الجزء العلوي الأيمن من البطن.
  
ووفقا لتقرير موقع "  reference"، قد يصاحب ألم نوبة المرارة ظروف خطيرة قد تهدد الحياة، خاصة إذا كان هناك التهاب أو ثقب فى المرارة، مثل الغثيان والقيء، والحمى منخفضة الدرجة، واليرقان، وهو اصفرار بياض العينين والجلد، كما أنه يسبب البول الداكن والبراز بلون فاتح، ويمكن أن تشير هذه الأعراض إلى حدوث مشاكل فى البنكرياس والكبد والتى تستوجب استدعاء الطبيب على الفور.
christian-dogma.comالمرارة 
يمكن أن يأتي التشخيص النهائي لهجوم المرارة بعدة طرق، حيث تتمثل إحدى الطرق في فحص الشخص بالموجات فوق الصوتية على الأعضاء الداخلية، وهذا الإجراء دقيق للغاية في تشخيص مرض المرارة.
 هناك طرق أخرى لتشخيص مرض المرارة، من خلال التصوير المقطعي المحوسب، أو التصوير بالرنين المغناطيسي ، وهناك إجراء آخر، وهو تصوير القناة الصفراوية الوراثي بالمنظار، حيث يستخدم منظارًا لفحص القنوات البنكرياسية والصفراء بحثًا عن علامات الانسداد.
تشير التقديرات إلى أن حوالي 90 % من حصى المرارة لا تسبب أي أعراض ، وتقل فرصة حدوث الأعراض بمرور الوقت.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.