الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​لا حل سوى بتر الجزء الملدوغ.. تحذيرات هامة من الفلاحين حول ثعبان الطريشة

منذ 3 اسابيع
July 30, 2019, 2:32 pm بلغ
​لا حل سوى بتر الجزء الملدوغ.. تحذيرات هامة من الفلاحين حول ثعبان الطريشة

christian-dogma.com
"يمكنها قتل الإنسان فى دقائق معدودة"، هكذا بدأ حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، كلامه تعليقًا على ثعبان "الطريشة" والذى ظهر مؤخرًا فى المناطق الصحراوية مثل التجمع الخامس و6 أكتوبر.

وأوضح نقيب الفلاحين، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" اليوم، الثلاثاء، أن من أهم مواصفات ثعبان الطريشة أن لونه لون الأرض فلا يمكن لأحد أن يراه أو يشعر به إلا عند اللدغ، لافتًا إلى أن هذا النوع من الأفاعي لا يهاجم الإنسان إلا إذا قام بمهاجمته.

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن الأفاعي لا ترغب فى المعيشة وسط العمران، ولا بين البشر، ونادرًا ما توجد فى المناطق الجديدة لذا لا داعى للخوف والقلق إلا عند ظهورها بكمية كبيرة.

وكشف نقيب الفلاحين عن أهم الحلول للوقاية من التعرض لهجوم الطريشة، من أهمها تقطيع الثوم والبصل والنفتالين وتركه بالخارج نظرًا لرائحته النفاذة لتجنب دخول الأفاعى، كذلك يمكن تربية القطط والكلاب في المنازل يبعد الزواحف عن المنازل.

وحذر نقيب الفلاحين من الاقتراب من ثعابين الطريشة، حيثُ إن لدغته ليس لها علاج سوى بتر الجزء الملدوغ، كما أنه عندما يلدغ يموت الإنسان خلال دقائق معدودة، نافيًا جدوى علاج الجزء الملدوغ من خلال الماء والملح أو الصابون أو حتى مصل السموم.

وأكد نقيب الفلاحين أن البدو يحملون السكاكين الكبيرة وعند التعرض للدغ يمكنهم كوي الجزء الملدوغ من خلالها حتى لا يتعرض للبتر.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.