الحق والضلال الحق والضلال
البحث


6 أسباب تجعلك لا تتوقف عن تناول المانجو طوال الصيف .. تعرف علي فوائدها

منذ 4 شهر
July 31, 2019, 12:22 am بلغ
6 أسباب تجعلك لا تتوقف عن تناول المانجو طوال الصيف .. تعرف علي فوائدها

فوائد المانجو الفص| المانجو من الفواكه التي يعشقها الكثيرون، خاصة الأطفال الصغار، إلا أنها دائما ترتبط بزيادة الوزن، وزيادة الأملاح بالجسم، مما يجعل البعض يخشى من تناولها كثيرا.

طريقة تخزين المانجو لمدة عام في الفريزر (فيديو)

فوائد المانجو الفص| وتؤكد الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن المانجو من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن، التي تمد الجسم بالكثير من الفوائد، التي نوضحها في السطور التالية.

تعزيز الجهاز المناعي
تعمل المانجو على تقوية جهاز المناعة، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين، والكاروتينويد الذي يتحول إلى فيتامين A، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة. المانجو هي أيضا غنية بفيتامين C، وهو فعال في زيادة أداء الجهاز المناعي.

خفض خطر إصابتك بالسرطان
نظرا لارتفاع محتوى المانجو من مضادات الأكسدة، فقد أظهرت المانجو تأثيرها في خفض خطر الإصابة بالسرطان، وقد أظهرت الدراسات أن احتوائها على مركبات مثل الكيرسيتين، استراجلاين، الاسوكيورسترين، والميزيلفرت، والفيسيتين، يحمي الجسم ضد سرطان الثدي والقولون، وسرطان الدم وسرطان البروستاتا. 

تحسين وظائف الدماغ
المانجو تحتوي على نسبة عالية من فيتامين B6، وهو أمر ضروري لسلامة الجهاز العصبي السليم ووظائف الدماغ. وعلاوة على ذلك، فيتامين B6 يساعد على تكوين العديد من الناقلات العصبية في الدماغ المسئولة عن أنماط النوم الصحية وتنظيم المزاج. 

حماية الكبد
تناول المانجو يساعد أيضا على حماية الكبد، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة القوية، كما تساعد على تطهير الكبد من السموم الضارة. 

خفض الكوليسترول
تحتوي المانجو على نسبة عالية من الألياف والبكتين التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم، ويمكن أن تساعد أيضا في خفض ضغط الدم المرتفع بسبب ارتفاع محتواها من البوتاسيوم. 

إبقاء وزنك تحت السيطرة
إذا كنت تحاول التخلص من بعض الكيلوجرامات، فيمكنك الاستعانة بالمانجو، على عكس ما يظن الكثيرين، فقد وجدت العديد من الدراسات أن تناول المانجو يمكن أن يساعد في السيطرة على زيادة الوزن، ويمنع تطور الخلايا الدهنية بالجسم، مما يساعد في الحفاظ على وزنك.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.