الحق والضلال الحق والضلال
البحث


فوائد الشيكولاتة الداكنة

منذ 2 اسابيع
August 2, 2019, 12:28 am بلغ
فوائد الشيكولاتة الداكنة

فوائد الشيكولاتة الداكنة
وجدت دراسة جديدة أن تناول الشيكولاتة الداكنة "السوداء" يقلل من الاكتئاب، فالأشخاص الذين يتناولونها بانتظام أقل عرضة للاكتئاب.
وشارك في الدراسة أكثر من 13 ألف شخص، سألهم العلماء عن استهلاكهم للشيكولاتة وأعراض الاكتئاب، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
واكتشف الباحثون أن المتطوعين الذين يتناولون أي شيكولاتة داكنة أقل عرضة للإبلاغ عن أي علامات سريرية للاكتئاب، ومع ذلك، لا يوجد مثل هذا التأثير عن المشاركين الذين قالوا إنهم يتناولون الحليب أو الشيكولاتة البيضاء.
وذكر الباحثون في جامعة لندن، الذين أجروا الدراسة، أنهم لم يتمكنوا من إثبات مكافحة الشيكولاتة للاكتئاب بصورة نهائية، فهناك حاجة إلى مزيد من التجارب.
ومع ذلك، قالوا إن الشيكولاتة تحتوي على عدد من المكونات ذات التأثير النفسي، بما في ذلك شكلان من أنواع الأندامين، التي تنتج شعورًا بالنشوة يشبه شعور الذي يعقب تناول القنب.
وتحتوي الشيكولاتة الداكنة أيضًا، الكثير من مضادات الأكسدة، ما يقلل من الالتهابات في الجسم، وهو رد فعل يعتقد بعض الخبراء أنه مرتبط بالاكتئاب.
وأشار الفريق البحثي إلى أنه قد يكون الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب يتناولون كميات أقل من الشيكولاتة لأن مزاجهم المنخفض يجعلهم يفقدون الاهتمام بتناول الحلويات.
أخذ الباحثون بقيادة الدكتورة سارة جاكسون في جامعة كاليفورنيا في الاعتبار العوامل الأخرى التي يمكن أن تزيد من خطر الاكتئاب بما في ذلك النشاط البدني والتدخين.
طلب العلماء من المشاركين أن يتذكروا ما أكلوا خلال فترتين مدة كل منهما 24 ساعة بين 3 أيام و10 أيام، ثم قيموا أعراض الاكتئاب باستخدام أداة تشخيصية يستخدمها بالفعل المتخصصين في الرعاية الصحية.
لم تجد الدكتورة جاكسون وزملاؤها أي صلة بين تناول الشيكولاتة التي لم تكن من النوع الداكن والأعراض الاكتئابية، ومع ذلك، كان لدى المتطوعين الذين تناولوا أي كمية من الشيكولاتة الداكنة على مدار اليومين فرصة أقل بنسبة 70% للإصابة بأعراض الاكتئاب.
وكان 25% من المشاركين الذين تناولوا شيكولاتة داكنة أكثر من أي نوع، أقل عرضة بنسبة 58% للإبلاغ عن أعراض الاكتئاب من أولئك الذين لم يتناولوا الشيكولاتة على الإطلاق.
وقالت الدكتورة جاكسون إن النتائج تقدم بعض الأدلة على أن تناول الشيكولاتة، وخاصة الداكنة، يمكن أن تقلل من خطر ظهور أعراض الاكتئاب.
ويؤثر الاكتئاب على أكثر من 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، وهو السبب الرئيسي العالمي للإعاقة.

 

هذا الخبر منقول من : الوطن














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.