موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ما هو راتب البابا فرنسيس الشهري؟

منذ 1 سنه
August 3, 2019, 1:59 pm
بلغ

ما هو راتب البابا فرنسيس الشهري؟
يعتقد البعض ان البابا فرنسيس، رأس الكنيسة الكاثوليكيّة في العالم، يتقاضى راتباً سخياً تعويضاً لمهماته العديدة إلا أن الحقيقة هي عكس ذلك تماماً! 
نتذكر البلبلة التي أُثيرت في العام ٢٠٠١ بشأن تقاضي يوحنا بولس الثاني راتباً مهماً إلا ان صحيفة النيويورك تايمز قطعت الشك باليقين نقلاً عن المتحدث باسم الفاتيكان، خواكين نافارو فالس، الذي أكد ان البابا لم يتقاضى يوماً راتباً.
 
ويصح ذلك أيضاً على فرنسيس، اليسوعي، الذي نذر الفقر عندما انضم الى الرهبنة.
 
وتجدر الإشارة الى انه وعلى الرغم من عدم تقاضي البابا أي راتب شهري إلا ان الفاتيكان يُغطي جميع تكاليف السفر والمعيشة. فلا يقلقل البابا أبداً بشأن نفقات الطعام والمسكن لكن لا مدخول له ينفقه على المشتريات.
 
وفي متناول البابا صندوق كبير يوزعه بحريّة على المحتاجين، فهو مؤخراً سخّر ٥٠٠ ألف دولار لمساعدة ما يُقارب الـ٧٥ ألف شخص في المكسيك. وهو غالباً ما يُقدم المساعدات غداة الكوارث الطبيعيّة والمآسي الأخرى التي تُصيب شعوب العالم.

هذا الخبر منقول من : اليتيا




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play