الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اعرف من هما؟ المصريان المرشحان لخلافة الظواهري في قيادة تنظيم القاعدة

منذ 2 اسابيع
August 5, 2019, 4:34 am بلغ
اعرف من هما؟ المصريان المرشحان لخلافة الظواهري في قيادة تنظيم القاعدة

قال عمرو فاروق، الباحث في شؤون الحركات الإرهابية، إن تنظيم "القاعدة" يعيش حالة تخبط هذه الأيام، في ظل بحثه عن خليفة للدكتور أيمن الظواهري الذي تدهورت حالته الصحية مؤخرا.
وأضاف فاروق، في تصريحات لموقع قناة "روسيا اليوم" أن الأيام الماضية شهدت تسريب وثائق من داخل التنظيم تشير إلى ترتيبات مسبقة وضعها "الظواهري" لاختيار خليفته.
وأكد فاروق أن الوثائق المسربة كشفت ترتيب أسماء أبرز المرشحين لخلافة الظواهري، وعلى رأسهم أبو محمد المصري، الشهير بـ"أبو محمد الزيات"، ويعتبر حاليا نائب الظواهري والرجل الثاني في التنظيم.
ويرتبط أبو محمد المصري، بعلاقة مصاهرة مع أسامة بن لادن، حيث تزوجت ابنته من حمزة بن لادن، الذي أعلنت أمريكا عن مقتله مؤخرا، وهو أمر غير مؤكد.
أما المرشح الثاني، فهو محمد صلاح الدين زيدان الملقب بـ "سيف العدل"، وهو مقدم سابق بالقوات الخاصة في الجيش المصري، ارتبط بتنظيم "الجهاد المصري" وقتها، وفقا للمعلومات التي ذكرها برنامج مكافحة الإرهاب الأمريكي، ولد في محافظة المنوفية عام 1960 .
تزوج "سيف العدل"، من ابنة "الجهادي" المصري، الشيخ مصطفى حامد الشهير بـ"أبو الوليد المصري"، والذي تعتبره التنظيمات "الجهادية" المسلحة، "شيخ المجاهدين العرب في أفغانستان"، التي وصلها في عام 1979، وهو يخضع حاليا للإقامة الجبرية في إيران.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.