الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على القصة الكاملة للأزمة بين تركيا وبريطانيا بسبب حشرة

منذ 5 شهر
August 5, 2019, 5:07 pm بلغ
تعرف على القصة الكاملة للأزمة بين تركيا وبريطانيا بسبب حشرة

تعرف على القصة الكاملة للأزمة بين تركيا وبريطانيا بسبب حشرة
لا تقتلوا نحلتنا يبدو الأمر مزحة وليس أمرا جادا كما تداولته ونقلته صحف عالمية ومحلية ليتبين أن الأمر مخاطبة رسمية من تركيا لـ المملكة البريطانية المتحدة بعد هروب نحلة تركية نادرة النوع إلى الأراضى البريطانية عبر حقيبة لعائلة بريطانية كانت تقضى عطلتها في تركيا.
christian-dogma.com
ما الحكاية :
تعود بداية القصة إلى عائلة بريطانية قررت قضاء العطلة الصيفية في تركيا، وعند عودتهم إلى بريطانيا مرة آخرى، اكتشفوا وجود نحلة في حقائبهم، ظلت على قيد الحياة مسافة تقارب 2000 ميل، وكونت تلك النحلة لنفسها شرنقة داخل المنزل.


نوع نادر
تعرفت العائلة البريطانية على جنسية ونوع النحلة من خلال البحث عنها فى محرك البحث جوجل لمعرفة نوعها من خلال شكل الشرنقة التى صنعتها النحلة على الأريكة والتي بدت مكونة من بتلات الزهور، وتبين أنها نحلة من أصل تركي أو إيرانى.

christian-dogma.com
تحرك رسمى 
أبلغت الحكومة التركية نظيرتها البريطانية بالتحفظ على النحلة بعدما اكتشفت وجودها لديهم مشددة على عدم المساس بها أو قتلها.
 
وأعلنت وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية البريطانية أنها تعتزم صيد الحشرة وتدميرها بسبب المخاطر المحتملة التي تشكلها على الأنواع المحلية من النحل، حسب صحيفة التلجراف البريطانية.
 
وتجري وكالة صحة الحيوان والنبات لالتقاط 4 شرانق متبقية اختبارات الحمض النووي، وترتب على ذلك نقاش بين الخبراء حول ما إذا كانت الأنواع الأجنبية التي اكتشفت لأول مرة قبل عشر سنوات فقط تشكل بالفعل تهديداً.
 
بينما حذرت جمعية مربي النحل البريطانيين من أن هذا النوع من النحل يمكن أن يدمر السلالات المحلية للنحل من خلال نشر فيروسات فتاكة أو عن طريق التكاثر محتمل قتلها ما يسبب نشوب أزمة فعلية بين البلدين.

christian-dogma.com
تدمر النحل البريطانى
 وبحسب ما قاله مايكل هانت، من جمعية النحالين في مقاطعة غولستشير لا تمثل النحلة خطرا على البشر، لكنها قد تحمل فيروسات، يمكن أن "تدمر النحل المحلي"، وقال متحدث باسم هيئة صحة الحيوان والنبات إن الهيئة ستتخذ إجراء فوريا للبحث عن أي شرنقة في البيت، ولتقييم الخبراء لها.
وأضاف: "مازلنا يقظين، ونعمل مع وحدة النحل الوطنية، وشبكتها من المفتشين المنتشرين في البلاد لمراقبة الوضع"، داعيا البريطانيين المسافرين إلى البقاء يقظين، حينما يعدون حقائبهم للسفر أو للعودة من السفر إلى بريطانيا، للحيلولة دون دخول أنواع أجنبية من الحشرات إلى البلاد.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.