الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نظام غذائي لنسف دهون البطن تعرف علية

منذ 1 اسابيع
August 6, 2019, 4:54 am بلغ
نظام غذائي لنسف دهون البطن تعرف علية

نظام غذائي لنسف دهون البطن تعرف علية
تعد كيفية التخلص من الدهون الحشوية في المعدة وفي أجزاء الجسم بشكل أقل، مسألة تؤرق الكثيرين، فحتى مع انخفاض أوزانهم تبقى أجسام البعض محتفظة بمنطقة البطن كجزء مزعج من الجسم، يصيب بالإحباط، لكن قد يكون الحل وفق ما ذكرت دراسة جديدة، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي إكسبريس. 

يعتبر هذا النوع من الدهون في الجسم ضارًا بسبب أماكن تخزينه في الجسم، حيث يمكن أن تزيد نسبة الدهون الحشوية المفرطة من خطر حدوث حالات خطيرة ومهددة للحياة.

ويمكن أن يلعب النظام الغذائي دورًا كبيرًا في المساعدة على تقليل هذه الاحتمالات المزعجة، ولكن ما هو النظام الغذائي الأفضل وما هي الأطعمة التي يجب أن تتناولها؟

تقول الصحيفة، إن الدهون الحشوية ضارة لأن جسم الإنسان يخزن الدهون في تجويف البطن بجانب العديد من الأعضاء الحيوية، بما في ذلك الكبد والبنكرياس والأمعاء. 

إذا كان الشخص يعاني من الكثير من الدهون الحشوية، فهو معرض لخطر مضاعف للإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية، فما الذي يمكنك فعله لتقليل الدهون الحشوية؟

يظهر الحل في اتباع نظام غذائي بعيد عن الدهون التي تؤدي إلى تراكم الدهون الحشوية، لذلك فإن تغيير ما تأكله أمر أساسي.

أظهرت العديد من الدراسات أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أكثر فعالية في تقليل الدهون من الوجبات الغذائية قليلة الدسم. 

وجدت دراسة استمرت ثمانية أسابيع شملت 69 رجلًا وامرأة يعانون من زيادة الوزن أن الأشخاص الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات فقدوا 10 في المائة من الدهون الحشوية و 4.4 في المائة من إجمالي الدهون أكثر من أولئك الذين يتناولون نظام غذائي قليل الدسم. 

وعندما يتعلق الأمر بأطعمة محددة لتناول الطعام، يوصي الخبراء بالبروبيوتيك.

أشارت الدراسات إلى أن بكتيريا البروبيوتيك يمكن أن يساعدك على فقدان الدهون الحشوية، لأنها تقلل من امتصاص الدهون الغذائية في الأمعاء ، مما يزيد من الكمية التي يتخلص منها الجسم.

وهناك خمسة أطعمة تتواجد فيها البروبيوتيك الذي يقلل الدهون الحشوية وهي:

-الزبادي
-اللبن الرائب منزوع الدسم
-الملفوف المخلل
-الكيمتشي
-الميسو

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.