الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اعرف مين هو عبدالفتاح مورو مرشح الإخوان لرئاسة تونس

منذ 4 شهر
August 7, 2019, 8:04 am بلغ
اعرف مين هو عبدالفتاح مورو مرشح الإخوان لرئاسة تونس

صدق مجلس شورى حركة النهضة الإخوانية في تونس بالإجماع، على تزكية عبد الفتاح مورو، مرشحًا للحركة في الانتخابات الرئاسية.

وترصد "الدستور" أبرز المعلومات عن "مورو" المرشح في سباق الرئاسة:

- من مواليد 1 يونيو 1948، وهو من أبرز قيادات حركة النهضة ويشغل منصب نائب رئيس الحركة، فقد كان محامي وسياسي، حيث تخرج من كلية الحقوق جامعة تونس عام 1970.

- عمل بالقضاء حتى عام 1977، ثم تركه وأصبح محاميا، واتجه منذ شبابه لصفوف الجماعات الإسلامية في عام 1960، ليلتقي براشد الغنوشي عام 1968 ويتفقا على تأسيس حركة إسلامية تونسية، ليتم اكتشاف الأمر عام 1973، والقبض عليهما وآخرين.

- اتجه "مورو" بعد ذلك للعمل في الخفاء وإنشاء "منظمة الجماعة الإسلامية" بشكل سري، وتتخذ من المساجد والجامعات، وغادر تونس في عهد الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة، ثم عاد إليها في عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي، إلا أنه اعتقله في التسعينيات لتورطه في اعتداءات استهدفت مقرات الشرطة، ليخرج بعدها من السجن ويعتزل العمل السياسي ثم يعود مع النهضة عقب ثورة الياسمين، وينتخب في عام 2012 نائبا لرئيس الحركة الغنوشي.

- دفع حزب النهضة بمورو في انتخابات مجلس نواب الشعب عام 2014، وفاز بمقعد عن الحركة واختير نائبا أول لرئيس البرلمان محمد الناصر الذي يتولى الآن الرئاسة المؤقتة للبلاد.

هذا الخبر منقول من : الدستور











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.