الحق والضلال الحق والضلال
البحث


من الحكومه ورد قاطع وقوى على شائعات الاخوان

منذ 1 شهر
August 10, 2019, 7:14 am بلغ
من الحكومه ورد قاطع وقوى على شائعات الاخوان

موضوع
لم تسلم أموال التبرعات الموجهة لترميم معهد الأورام، بعد الحادث الإرهابي الخسيس، من شائعات جماعة الإخوان الإرهابية، وهي الأكاذيب التي ردت عليها وزارة التعليم العالى من خلال المركز الإعلامي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، مؤكده أن تلك التبرعات خاصة بالمعهد، ولا صحة على الإطلاق لتوجيه هذه الأموال لتنفيذ مشروعات أخرى بالدولة.
وأضافت: "أموال التبرعات ستوجه بالكامل إلى أعمال الترميم معهد الأورام وتطوير الخدمات المقدمة للمرضى، تحت إشراف ورقابة كلٍ من وزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات، مُشيرةً إلى أن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة وغضب المواطنين". 
وأشارت وزارة التعليم العالي، إلى تخصيص حساب خاص لمعهد الأورام من أجل التبرعات وهو "777" في كل البنوك المصرية، وكذلك في البريد المصري، وخدمات فوري، وأوضحت الوزارة، أن إجمالي التقديرات المبدئية للخسائر حتى الآن تقدر بحوالي 100 مليون جنيه، مُؤكدةً أن أي تبرعات زائدة بعد إجراء كافة أعمال الترميم سيتم توجيهها لرفع الطاقة الاستيعابية للمعهد بما يخدم مصالح المواطنين والبسطاء والمرضى، حيث أن هناك أكثر من 306 كشف متابعة سنويًا، بالإضافة إلى أكثر من 25 ألف مريض جديد سنويًا، كما يتم إجراء أكثر من 5000 عملية سنويًا.
كما نفت وزارات الصحة، طرح الهيئة العامة للتأمين الصحي أدوية أورام مغشوشة، مؤكدة أن جميع الأدوية المتوافرة بكافة المستشفيات وهيئات التأمين الصحي وكذلك الصيدليات صالحة وآمنة تمامًا ومطابقة لكافة معايير منظمة الصحة العالمية. 
كما أكدت وزاره الزراعة، أن عملية تخزين تقاوي البطاطس تتم بطريقة سليمة وآمنة تمامًا وفقًا للمعايير العالمية المعتمدة، وليس صحيحا استخدام مواد سامة في عمليات حفظ البطاطس.
وأعلنت وزاره المالية، أن إجراءات قيد الشركات فى البورصة تستهدف حماية المستثمرين والمساهمين بالشركات المُقيدة وضبط المتلاعبين وتقديمهم للعدالة، مُشيرةً إلى قيامها - خلال العامين الماضيين- بإجراء حزمة من التعديلات على القانون رقم 95 لسنة 1992، لتبسيط وتسهيل إجراءات قيد الشركات بالبورصة المصرية، بما يتماشى مع الإجراءات المتبعة في الأسواق المالية العالمية، مُشددةً على أن كل ما يتردد في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف الإضرار بالأسواق المالية.
كما أكدت محافظة القاهرة، اهتمام وحرص الدولة على تطوير منطقة وسط البلد لترويج السياحة التراثية والتاريخية بالمنطقة تزامنا مع الانتقال للعاصمة الإدارية وقالت ليس صحيحا إخلاء منطقة وسط البلد (القاهرة الخديوية) من السكان وبيعها لمستثمرين أجانب تزامنًا مع انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، كما نفت استثناء محافظة القاهرة من تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء مُشددةً على أن المحافظة بدأت بالفعل في تلقي طلبات تراخيص وحدات المباني المخالفة بكافة أحيائها، وأنه لم يتم استثناء أي منطقة بالمحافظة من تطبيق القانون.
من جانبها، أشارت وزاره الرى إلى تنفيذ الوزارة برامج لتوزيع مياه الري بكافة الترع على مستوى الجمهورية، بما يضمن وصول المياه بالكمية المناسبة، وفي التوقيت المناسب دون أي هدر أو عجز، وأن كل ما يُثار حول هذا الموضوع مجرد شائعات تستهدف إثارة البلبلة وغضب المواطنين.
كما أوضحت وزارة البترول، أن جميع مصانع البتروكيماويات تعمل بصورة طبيعية وبكامل طاقتها الإنتاجية دون أي توقف أو مشاكل، مُوضحةً أن قطاع البتروكيماويات من أهم القطاعات الرابحة في مصر، مشيرة إلى أن إغلاق مصنع الإثيلين بشركة سيدي كرير للبتروكيماويات "سيدبك" جاء نتيجة عمل الصيانة الدورية المعتادة والمتمثلة في تنظيف مصفاة سحب الضاغط، لافتةً إلى أن ذلك إجراء روتيني ودوري يتم عمله بجميع مصانع "الإيثلين" بالعالم وليس بشركة "سيدبك" فقط.
قالت وزاره التموين، إنه سيتم البدء في إضافة مواليد جديدة على البطاقات التموينية عقب الانتهاء من عمليات استبعاد غير المستحقين. 
وأخيرا، قالت وزارة الآثار: إن أعمال الترميم بقصر البارون مستمرة وتسير بشكل طبيعي؛ حيث وصلت نسبة الإنجاز به لـ90% تمهيدًا لافتتاح القصر في أكتوبر المقبل.




نقلا عن البوابه نيوز















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.