الحق والضلال الحق والضلال
البحث


فى هذا الموعد سيقدم قانون الأحوال الشخصية للبرلمان

منذ 3 شهر
August 10, 2019, 5:18 pm بلغ
فى هذا الموعد سيقدم قانون الأحوال الشخصية للبرلمان

قال المستشار جميل حليم المستشار القانوني للكنيسة الكاثوليكية بمصر، في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن قانون الأحوال الشخصية يتم تسليمه من قبل الكنائس المصرية لمجلس النواب في أكتوبر المقبل.

وكان قد أكد المستشار جميل حليم مستشار، أن طائفتي "شهود يهوه" و"الأدفنتست"، لاتعترف بهما الكنائس المصرية كمسيحيين ولا ينطبق عليهما قانون الأحوال الشخصية، مشيرًا إلى أنه لم تتم دعوتهما في قانون الأحوال الشخصية للأقباط.

وكان قد كشف يوسف طلعت المستشار القانوني للكنيسة الإنجيلية، سابقًا عن أسباب الطلاق في قانون الأحوال الشخصية الجديد، مؤكدا في تصريحات خاصة للدستور، إن تغيير الدين أو الإلحاد من ضمن أسباب الطلاق، وأن الكنيستين الأرثوذكسية والإنجيلية، أنتهيا من قانون الاحوال الشخصية الجديد بعد إضافة بابا كاملًا للميراث. 

كانت الكنيسة الإنجيلية،أعلنت في عام 2016 عن رفضها للائحة الجديدة للطائفة الإنجيلية، والتي قدمت من اللجنة القانونية، عقب رفض توسيع أسباب الطلاق واقتصارها على تغيير الدين والزنا فقط. 

أما على مستوى الكنيسة الأرثوذكسية في مصر، أقر المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية لائحة خاصة بها في مارس 2016، للخروج بمشروع قانون موحد.

وكان قد اجتمع البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، في أبريل الماضي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية برؤساء الكنائس المسيحية، لمناقشة قانون الأسرة الجديدة، ووضعه إلى جهات المختصة، وتقديمه للدولة

وفي يونيو الماضي أعلنت الكنيسة الكاثوليكية في مصر، تراجعها عن الموافقة المبدئية التي منحتها للاتفاق على مشروع قانون الأحوال الشخصية الموحد للاقباط.

وقالت الكنيسة في بيان رسمي له،عقب ختام اجتماعات السينودس البطريركي للكنيسة، بدعوة من الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأسكندريّة وسائر بلاد المهجر للأقباط الكاثوليك، بدار القديس اسطفانوس، إنه بعد "تدارس آباء السينودس المسودة المقترحة للقانون، فأن الآباء اتفقوا أن هذه المسودة مازالت تحتاج الكثير من الوقت للدراسة"
 

هذا الخبر منقول من : الدستور











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.