الحق والضلال الحق والضلال
البحث


5 أطعمة تحميك من انسداد الشرايين أو تصلبها

منذ 1 اسابيع
August 11, 2019, 3:57 am بلغ
5 أطعمة تحميك من انسداد الشرايين أو تصلبها

5 أطعمة تحميك من انسداد الشرايين أو تصلبها
انسداد أو تصلب الشرايين والإصابة بالجلطات والسكري أصبحت من أمراض العصر، والتي لم تعد تتقيد بسن، فلم تعد قاصرة على كبار السن، وذلك نتيجة الكثير من العادات الغذائية الخاطئة، ونمط الحياة غير الصحي الذي نعيشه.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية أنه، يمكن تجنب كل هذه المشكلات والأمراض باختيار نوعية الأطعمة التي نتناولها، فهناك مجموعة من الأطعمة يمكنها تطهير وتنقية الشرايين من الترسبات.

نبات السباراجوس
وهو أحد النباتات غير المشهورة، والتي قد لا يعرفها الكثيرين، لكنها متوافرة في المجمعات الاستهلاكية الكبرى بالمولات، وهو أفضل غذاء لصحة قلبك، فهو غني بالألياف والمعادن والفيتامينات المختلفة التي تساعد على منع تجلط الدم، ويمكن فقط طهيه على البخار وتناوله.

البروكلي
يعد البروكلي من الخضراوات الغنية بفيتامين K، الذي يساعد بشكل رئيسي في منع انسداد الشرايين، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة.

زيت جوز الهند
يساعد زيت جوز الهند على الحد من تراكم المواد الدهنية بالشرايين، وهذا يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم.

الكركم
الكركم له خصائص مضادة للالتهابات، فإنه يساعد على الحد من أمراض القلب، ومادة الكركمين الموجود في الكركم تساعد في الحد من الالتهابات، وتحمي من تصلب الشرايين.

الأسماك الدهنية
المأكولات البحرية مفيدة للصحة العامة، واحتواؤها على أوميجا 3 الدهنية يجعلها تساعد في الحد من تراكم الترسبات بالشرايين.

 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.