الحق والضلال الحق والضلال
البحث


احرص على سحق الثوم قبل تناوله لهذا السبب!

منذ 1 اسابيع
August 11, 2019, 2:56 pm بلغ
احرص على سحق الثوم قبل تناوله لهذا السبب!

صورة أرشيفية

احرص على سحق الثوم قبل تناوله لهذا السبب!
الثوم من الخضراوات التي لا يمكن الاستغناء عنها في المطبخ، فهو يضاف لمعظم الأكلات والتتبيلات، سواء للحوم أو الفراخ.

ويُعرف الثوم بفوائده الكثيرة على الصحة بشكل عام، فهو يعطي نكهة خاصة للأطعمة، ويحتوي على مواد مفيدة عديدة، ويعزز مناعة الجسم ويسهل عملية الهضم ويسرع عملية التمثيل الغذائي ويخفض ضغط الدم وينشط عمل الكبد، وذلك لخصائصه الطبية المتعددة مثل محاربة الالتهابات والأكسدة.

ويشتهر الثوم باحتوائه على مركب الأليسين النشط، الذي لا يكون فعالًا بشكل واضح إلا عند سحق الثوم، حيث يقوم إنزيم الأليناز الذي يتواجد في الثوم بتحويل مركب الأليين إلى الأليسين الذي يشق طريقه إلى الأمعاء ليتم امتصاصه والإفادة منه.

ولجعل إنزيم الأليناز يعمل بفاعلية، ينصح بسحق أو فرم الثوم وتركه لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق حتى تتم عملية تحول الأليين إلى أليسين، كما يُنصح بعدم طهي الثوم أكثر من 15 دقيقة على نار متوسطة، لتجنب فقدان خصائصه الفعالة، فكلما ازدادت مدة طهي الثوم كلما فقد قدرًا أكبر من محتواه الغذائي.

وإذا كنت تخطط لاستخدام الثوم كدواء، فمن الأفضل تناوله نيئًا، للحصول على أكبر قدر من خصائصه العلاجية.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.