الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد كيف مر اليوم الأول لعيد الأضحى على بلدان خط النار؟

منذ 5 يوم
August 11, 2019, 5:26 pm بلغ
شاهد كيف مر اليوم الأول لعيد الأضحى على بلدان خط النار؟

شاهد  كيف مر اليوم الأول لعيد الأضحى على بلدان خط النار؟
تزامنًا مع فرحة الجميع في شتى أصقاع العالم، بعيد الأضحى المبارك، يعيش البعض عيد من نوع آخر، يأتي على أزيز الرصاص، وتحويل مظاهر الاحتفالات لمشاهد الدماء، كما الحال في اليمن، وفلسطين.

جيش الاحتلال يقتحم المسجد الاقصى ويهاجم المصلين
واقتحم مئات جنود الاحتلال المدججين بالأسلحة المسجد الأقصى المبارك في أول أيام عيد الأضحى المبارك معتدين على المصلين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطي.

ولم تستثنى قوات الاحتلال، من الاعتداء على أي احد، حيث هاجمت المصلين والمحتفلين بالعيد من نسوة وأطفال وشيوخ وشبان بالقنابل الصوتية والاعيرة المطاطية، كما واعتدت عليهم بالهراوات، حسبما اوردت وكالة معا الفلسطينية، والتي أضافت ان قوات الاحتلال لاحقت المصلين في باحات المسجد الأقصى وأصابت العديد منهم بجراح ورضوض، واعتقلت قوات الاحتلال شابين احدهما مصاب رفضت تقديم الاسعاف له.

وفي هذه الأثناء يرابط الاف من الفلسطيني وفي مقدمتهم المرجعيات الدينية والوطنية أمام باب المغاربة، وسط تكبيرات وهتافات ضد تدنيس واستباحة الاقصى.

صواريخ بالستية حوثية
استقبلت مليشيا الحوثي الانقلابية أول أيام عيد الأضحى المبارك بإطلاق صاروح باليستي باتجاه مدينة مأرب مستهدفه مواقع للمدنيين، غير أن دفاعات التحالف العربي تعاملت معه وأسقطته قبل أن يصل إلى هدفه، إذ كان يستهدف تجمعاً للمدنيين، ما يعنى وقوع كارثة مدنية حال إصابته الهدف.

وقالت مصادر يمنية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، أطلقت الصاروخ مستهدفة مناطق مدنية في مأرب، وأن المواطنين سعموا عقب صلاة العيد دوي انفجار ضخم في سماء المدنية، وأنه اتضح بأن دفاعات التحالف العربي دمرته قبل أن يصل إلى هدفه، من دون وقوع أي خسائر بشرية.

اشتباكات في ليبيا
وتزامنًا مع تكبيرات عيد الأضحى المبارك، وقعت اشتباكات عنيفة صباح اليوم، جنوب العاصمة الليبية "طرابلس"، رغم التوافق على هدنة كانت دعت لها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وجرت الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين قوات الجيش الوطني الليبي والميليشيات الخاضعة لحكومة الوفاق الوطني بقيادة فايز السراج، حيث يخوض الجيش الوطني منذ الرابع من يونيو الجاري عملية لتحرير طرابلس من قبضة الميليشيات.

في السياق ذاته، قال عضو مجلس النواب الليبي سعيد إمجيب، في تصريحات إعلامية، إن الجيش الوطني رصد تحرك مجموعة مسلحة جهة منطقة "السدادة"، بعد ساعات من موافقة القوات المسلحة الليبية على الهدنة، مضيفًا أنَّ "القوات المسلحة الليبية تحركت على الفور وتعاملت مع تلك المجموعة التي كانت فيما يبدو تنوي التحرك نحو الجفرة أو استهداف الحقول النفطية".

وأوضح "إمجيب"، إنَّ "تحرك المجموعة المسلحة يؤكّد عدم احترام الميليشيات للهدنة التي أعلن الجيش الوطني التزامه بها". وأوضح "إمجيب"، إنَّ "تحرك المجموعة المسلحة يؤكّد عدم احترام الميليشيات للهدنة التي أعلن الجيش الوطني التزامه بها".

الجيش السوري يسيطر على بلدة استراتيجية في ريف إدلب
وبما يخص الأوضاع في سوريا، تمكنت وحدات الجيش السوري من السيطرة على أحياء ومزارع بلدة "الهبيط" الاستراتيجية، بريف إدلب الجنوبي، بعد معارك عنيفة مع مسلحي "جبهة النصرة".

وذكرت مصادر محلية أن مجموعات الاقتحام العاملة التابعة للجيش السوري دخلت البلدة وبدأت عمليات التمشيط على الفور، مشيرة إلى استباق عملية التقدم البرية باتجاه المدينة، بتمهيد مدفعي وصاروخي وجوي كثيف، ما أسهم بقطع جميع خطوط إمداد المسلحين باتجاه البلدة بعد أن تمت محاصرتهم من جهتي الغرب والجنوب، خلال اليومين الفائتين.

من جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان (مقره لندن)، أن الجيش السوري تمكن من تحقيق أهم تقدم له في ريف محافظة إدلب منذ أكثر من عام، واستطاع فرض سيطرته على بلدة الهبيط بجنوب إدلب فجر اليوم الأحد، وذلك بعد 5 محاولات تقدم فاشلة على البلدة.

 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.