الحق والضلال الحق والضلال
البحث


6 خدع تتعرض لها عند شراء هاتف ذكي جديد.. احذرها

منذ 1 اسابيع
August 12, 2019, 2:29 pm بلغ
6 خدع تتعرض لها عند شراء هاتف ذكي جديد.. احذرها

صورة أرشيفية

6 خدع تتعرض لها عند شراء هاتف ذكي جديد احذرها
كل يوم، تطرح شركات الهواتف الذكية منتجات جديدة، وأمام هذا الطوفان الذي لا يتوقف، يشعر المقبلون على الشراء بالحيرة، وربما ينتهي بهم الأمر إلى شراء منتج يكتشفون فيما بعد أنهم انخدعوا فيه.
القاعدة الأساسية في اتخاذ قرار الشراء هي: ابحث عن الهاتف الذي يلبي احتياجاتك وليس الأعلى ثمناً. ويستعرض مصراوي في هذا التقرير، الأمور التي عليك تجنبها عند شراء هاتف ذكي جديد.
خدعة الإعلانات
تعتمد شركات الهواتف الذكية على الإعلانات للترويج لهواتفها الجديدة وبالطبع يظهر الهاتف بشكل مثالي وفي أفضل صورة وقد يبهرك الإعلان حول مواصفات الهاتف من خلال استعراضه لقدرات الهاتف الذي ليس لها مثيل والتقاط صور مثالية أو الاعتماد على مشاهير يستخدمون الجهاز ويقع العديد من المستخدمين فريسة لتلك الإعلانات دون البحث عن مواصفات الهاتف مناسبة إليهم أم لا، وهل بإمكانهم تشغيل الألعاب المفضلة عليه، أو إذا كانت البطارية تدوم لفترة طويلة وغيرها من التساؤلات المهمة، فالإعلان يمكنك الاعتماد عليه في معرفة أن هناك هاتف جديد في الأسواق ولكن لا تعتمد عليها كثيراً لاتخاذ قرارك الشرائي.
فخ البائعين
بعض العاملين في مجال مبيعات الهواتف الذكية لا يهتمون سوى المبيعات والعمولات والمكافآت أكثر من مساعدتك في اختيار جهاز مناسب لاحتياجاتك، فلا يهتم البائع بما إذا كنت تحتاج هاتفا لديه قدرات مميزة في التصوير أم تحتاج إلى هاتف ببطارية تدوم لفترة طويلة، فقط يرغب البائع في إقناعك بجهاز معين ليحقق مبيعات وعمولات أكثر، لذا عليك الحذر خاصة إذا كنت لا تعرف الكثير عن التقنية فعليك الاستعانة بأحد أصدقائك يكون على دراية بها حتى لا تقع فريسة أحد البائعين ويضغط عليك لشراء هاتف معين غير مناسب لاحتياجاتك الخاصة.
الشراء من أول متجر
قد ينخدع بعض المستخدمين ويشترون الهاتف الذي وقع الاختيار عليه من أول متجر يذهبون إليه، إذ يجب عليك الذهاب إلى أكثر من متجر وتجربة بعض الهواتف في البداية وعند تحديد هاتف معين عليك البحث على الإنترنت عن الجهاز بشكل مفصل ومقارنة الأسعار في البداية فمن المرجح أن تخسر بعض المال عند شرائك من أول متجر تذهب إليه، لذا عليك مقارنة الأسعار على الإنترنت ثم مقارنة الأسعار من متجر إلى آخر للوصول إلى أفضل سعر.
اختيار الأغلى أو الأرخص ثمناً
تعتبر هواتف آيفون الأغلى ثمناً ومن الممكن أن يكون الأفضل لدى البعض ولكنه ليس الأفضل عند الباقين، وتنطبق الفكرة على قيامك بشراء أرخص هاتف فلن يوفر لك ما تحتاج إليه من إمكانيات، لذا لا يعتبر أي من الخيارين فكرة جيدة، في كلتا الحالتين عليك أن تقارن بين السعر والإمكانات التي يوفرها كل جهاز، فربما تجد ما تريد في هاتف أقل من ذلك الأغلى ثمنا، وربما تجد ما تريد في هاتف أغلى قليلا من الهاتف الأرخص
الاختيار على أساس الاسم
هناك عدد من العلامات التجارية والتي تعتبر الأكثر شهرة في العالم مثل أبل، سامسونج، هواوي، وغيرها وتلك الشركات تنتج هواتف ذكية رائعة بأحدث التقنيات ولكن لا ينبغي عليك الالتزام بعلامة تجارية واحدة.
يجب التفكير بعقل مفتوح بل والتفكير في علامات تجارية أقل شهرة فمن الممكن أن تفاجئك، فهناك الكثير من العلامات التجارية الأصغر يمكنها أن توفر لك هواتف بإمكانيات مميزة وبسعر معقول يناسب احتياجاتك، لذا عليك البحث عن العلامات التجارية الصغيرة في بحثك ولا تكتفي بالاطلاع على هواتف الشركات الرائدة فقط.
استبعاد الهواتف الأسبق
عند البحث عن هاتف ذكي جديد لا يجب أن يقتصر بحثك على نماذج العام الجاري فقط بل يمكنك البحث على النماذج السابقة للأعوام الماضية.
بعض هواتف سامسونج وهواوي وآيفون السابقة ربما تكون أفضل وأرخص من الهواتف الجديدة وعلى الرغم من عدم عرضها في المتاجر بإمكانك الحصول عليه من على الإنترنت.

هذا الخبر منقول من : مصراوى














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.