الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اعرف أماكن تواجد البحيرات البمبى وسبب لونها .. حقيقة وليست خيال

منذ 3 شهر
August 12, 2019, 6:51 pm بلغ
اعرف أماكن تواجد البحيرات البمبى وسبب لونها .. حقيقة وليست خيال

موضوع
 اعرف أماكن تواجد البحيرات البمبى وسبب لونها حقيقة وليست خيال

الحياه بقى لونها بمبي" كلمات أغنية شهيرة للسندريلا سعاد حسني، يتمنى الكثيرون أن يعيشون حالة هذه الحياة، إلا أن ما لم يعلموا العديد أنه من الممكن تجربة ذلك من خلال "البحيرة البمبي" الموجود في عدة دول خارج مصر.
ويستغرب البعض وجود بحيرات بلون الوردي إلا أن بالفعل موجودا في عدد من الدول مثل أستراليا والسنغال وإسبانيا وكندا وأذربيجان.
سبب اللون "البمبي" أو الوردي
جاءت البحيرة الوردية بسبب وجود الطحالب التي تنتج الكاروتينات "عبارة عن صبغات عضوية"، مثل Dunaliella salina - نوع من الطحالب الخضراء الموجودة بشكل خاص في حقول ملح البحر، أي نتيجة ارتفاع نسبة أملاح الروبيان في مياه البحيرة.
وعندما ترتفع درجات الحرارة تبدأ في التفاعل مع مواد أخرى متواجدة في الطحالب حيث تنمو نوع من البكتيريا الوردية بالقشرة الملحية الأمر الذي يعطي البحيرة هذا اللون الشبيه بعصير الفراولة باللبن.
وفيما يلي أماكن البحيرات وفقا لموقع "the world geography":
بحيرة هيلير، أستراليا
تقع بحيرة هيلير في منطقة جولدفيلدز غرب أستراليا، وهي في وسط جزيرة وتبعد مسافة 3 كيلومترات عن غرب مدينة إسبرانس، وعن جنوب شرق مدينة بيرث.
christian-dogma.com
وتتميز هذه البحيرة بلونها الدائم الذي لا يتغير حتى عندما يكون في وعاء، ويبلغ طول البحيرة نحو 600 متر "1970 قدم"، ويفصلها عن المحيط شريط ضيق من الأرض يتكون من الكثبان الرملية التي تغطيها النباتات.
بحيرة ريتبا، السنغال
وتقع في شمال شبه جزيرة الرأس الأخضر وشمال شرق العاصمة دكار في السنغال، تم تسميته بمياهه الوردية التي تسببها طحالب Dunaliella salina في الماء.
كما تقع في شمال شبه جزيرة الرأس الأخضر وشمال شرق العاصمة دكار في السنغال، تم تسميتها بذلك الاسم ، نظرا لاحتوائها على طحالب Dunaliella salina في الماء والتي تحولها للون الوردي.
christian-dogma.com
لون البحيرة مرئي بشكل خاص خلال موسم الجفاف، تُعرف البحيرة أيضًا بمحتواها العالي من الملح ، مثل البحر الميت ، تسمح للناس بالطفو بسهولة.
وتتميز البحيرة أيضًا بصناعة جمع الملح الصغير، حيث يعمل الكثير من مجمعي الملح في البحيرة لمدة 7 إلى 7 ساعات يوميًا ، فتحتوي نسبة الملح على ما يقرب من 40%.
christian-dogma.com
بحيرة داستي روز، كندا
وتعد هذه البحيرة فريدة من نوعها، حيث إنها وصفت بغير العادية وغير معروفة حيث إنها ليست مالحة على الإطلاق ولا تحتوي على طحالب لكنها لا تزال وردية اللون، ويأتي هذا اللون من التركيبة الفريدة للصخور في هذه المنطقة.
christian-dogma.com
بحيرة ماسازرجول ، أذربيجان
هي بحيرة مالحة، في كاراداج ريون ، بالقرب من باكو ، أذربيجان. تبلغ المساحة الكلية للبحيرة 10 كم مربع (3.9 ميل مربع)، حيث تتركز كميات كبيرة من الكلوريد والكبريتات في تكوين أيون الماء.
christian-dogma.com
سالينا دي توريفيخا ، اسبانيا
christian-dogma.com
سالينا دي توريفيخا وسالينا دي لا ماتا، بحيرات مالحة تحيط بمدينة "توريفيخا" وهي مدينة ساحلية في جنوب شرق اسبانيا، وهما من أكبر البحريات المالحة في أوروبا حيث تشكلتا بفعل عوامل المناخ ، وهما من أكثر البحيرات نقاء وصحة في أوروبا وفقا لمنظمة الصحة العالمية.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
وتزداد شعبية هذه البحيرات حيث تجذب السياح والمصورين من جميع أنحاء العالم.
هذا الخبر منقول من : الوطن






 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.