الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الدولار ينهار.. كواليس أسـوأ أداء أسبوعي للعملة الأمريكية

منذ 1 شهر
August 15, 2019, 7:29 pm بلغ
الدولار ينهار.. كواليس أسـوأ أداء أسبوعي للعملة الأمريكية

صورة أرشيفية

الدولار ينهار كواليس أسـوأ أداء أسبوعي للعملة الأمريكية
كشفت وسائل إعلام بريطانية اليوم، الخميس، عن كواليس انهيار الدولار ومروره بأسواء أداء أسبوعي، والذي يمثل ضربة قوية للعملة الأمريكية.

وقال موقع "بوند ستيرلينج" البريطاني إن العملة الأمريكية مرت بأسوأ أداء أسبوعي، وكان أبرز ذلك ما حدث أمس، الأربعاء، فى مستهل التعاملات، حيث انقلب منحنى عائد السندات الأمريكي للمرة الأولى منذ بداية الأزمة المالية.

وهبطت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 1.6% خلال تداولات أمس، الأربعاء، مما أدى إلى انخفاضها عن عائد 1.61% المعروض لمشتري سندات الخزينة التي تبلغ مدتها عامين.

وأضاف الموقع البريطاني أنه مع انخفاض تكلفة الاقتراض الأمريكي لأكثر من 10 سنوات عن تكلفة التمويل لمدة عامين، أصبح المنحنى منحدرًا في الاتجاه الهبوطي، حيث تشير أسواق السندات إلى أن المستثمرين يرون أن مستقبل الاقتصاد قد أصبح أغمق أمس، الأربعاء.

وأوضح "بوند ستيرلينج" أن منحنى الولايات المتحدة لم ينقلب منذ عام 2007، قبل الأزمة المالية العالمية والركود الذي تلاها ومع ذلك، لم يكن المنحنى الأمريكي الذي يراقب عن كثب هو الذي قلب أمس لأن نفس الشيء حدث في سوق السندات في المملكة المتحدة البريطانية.

وتراجعت عائدات السندات في هبوطها أمس بسبب البيانات الرسمية التي تكشف أن الاقتصاد الألماني يتأرجح على حافة الركود، والذي جاء مباشرة بعد سلسلة من أرقام مبيعات التجزئة والصناعية الضعيفة أظهرت أن الاقتصاد الصيني يكافح خلال شهر يوليو ويستمر الانخفاض في الاتجاه السائد منذ عام 2018 عندما أصبح من الواضح أن حرب البيت الأبيض التجارية مع الصين، من بين أمور أخرى، تؤذي الاقتصاد العالمي.

واختتم الموقع أن كلا من الدولار الأمريكي والين الياباني والفرنك السويسري كانوا في مأوى آمن قبل تداولات أمس، الأربعاء.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.