الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على معلومات تنشر لاول مره عن هدية السيسي الزراعية للصعيد

منذ 1 شهر
August 17, 2019, 7:10 pm بلغ
تعرف على معلومات تنشر لاول مره عن هدية السيسي الزراعية للصعيد

موضوع
تعرف على معلومات تنشر لاول مره عن هدية السيسي الزراعية للصعيد

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عددًا من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى محطة للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يتم إنتاجها من المشروع، ومجمع لإنتاج البذور.

وأكد الرئيس السيسي أهمية مشروع بني سويف - المنيا لكونه أولوية لدى الحكومة حاليا، حيث إن أول 5 أفدنة باتت جاهزة، مشيرا إلى أن تكلفة تجهيز المشروع تتخطى الـ70 مليار جنيه بينما يوفر للدولة قيمة أضخم من ذلك.

وقال الرئيس "السيسي": إن مشروع بني سويف - المنيا ضخم حيث يستهدف الزراعة في ظروف قاسية للغاية على أراض مرتفعة غير منبسطة من شأنها تحويل حياة نحو 300 ألف أسرة لحياة أفضل.

وأضاف الرئيس السيسي: "علشان كده لازم نجري ونتحرك ونعملها لحياة أحسن، علشان نكمل شغلنا، وده هيغير حياة الناس في الصعيد أو على الأقل في المحافظتين دول لأنه مش على قد إنتاج زراعي لا ده تصنيع زراعي والتي تستفيد من المنتجات لتحويلها واستفادة الناس منها والحفاظ على كفاءة المنتج".

وأبرز المعلومات عن المشروع الأضخم:

يهدف لزراعة 62 ألف فدان بالزراعات المحمية

أكبر مشروع للزراعات المحمية في جنوب الصعيد، والذي يجرى إنشاؤه على تلك المساحة الكبيرة، ليوفر 250 ألف فرصة عمل.

يهدف إلى إنتاج الخضراوات والفاكهة بأنواعها المختلفة وإقامة زراعات متعددة تساهم في توفير الخضراوات بالسوق المحلي، وفتح أسواق تصديرية كبيرة.

المعدات الثقيلة وصلت للبدء في أعمال التسوية لأراضي مشروع الزراعات المحمية بالظهير الصحراوي لمركزيّ ببا والفشن بالمحافظة.

يساعد في دعم الاقتصاد القومي ضمن التنفيذ العملي لرؤية مصر 2030 للتنمية 

يمتد من الظهير الصحراوي لمركزيّ ببا والفشن في بني سويف إلى حدود محافظة المنيا؛ حيث تمتلك بني سويف مساحات من الأراضي المميزة والتي تصلح للاستثمار الزراعي وتحقيق نقلة تنموية في المجال.

سيكون له مردود زراعي وصناعي وعمراني أيضا، فضلا عن توفيره لآلاف من فرص العمل.

تمت زيارات ميدانية من المسئولين ووزارة الاستثمار لتحديد المساحات وإعداد الدراسة.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو
 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.