الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالصور | تزامنا مع عيد إصعاد جسدها.. ميت غمر تحتفل بتعامد الشمس على مذبح العذراء

منذ 3 اسابيع
August 22, 2019, 2:15 pm بلغ
بالصور | تزامنا مع عيد إصعاد جسدها.. ميت غمر تحتفل بتعامد الشمس على مذبح العذراء

بالصور | تزامنا مع عيد إصعاد جسدها ميت غمر تحتفل بتعامد الشمس على مذبح العذراء
ترأس نيافة الأنبا صليب، أسقف ميت غمر وتوابعها، صباح اليوم الخميس، قداس عيد السيدة العذراء، وسط حضور كثيف من الأقباط لمشاهدة هذه الظاهرة التى تتكرر في عيد تذكار صعود جسد العذراء مريم سنويا بالكنيسة.

وشاركه في الصلاة، القس يوحنا عطا، راعي الكنيسة، والقس ميخائيل سركيس، راعي كنيسة العذراء مريم بكفر عطالله، والقس بولا سامي، راعي قري ديرب نجم.

وشهد أقباط كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس الأثرية بصهرجت الكبرى بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، اليوم، ظاهرة معمارية فريدة، تتكرر سنويا في 16 مسره من كل عام قبطي لتعامد اشعة الشمس علي مذبح القديسة العذراء مريم بذات الكنيسة.

وهذه الظاهرة التي تثبت مهارة أجداد الأقباط في الفلك والبناء والتي تظهر في ذكرى صعود جسد العذراء مريم الي السماء، كما انها تحدث على المذابح الأخرى في عيد مارجرجس يوم 16 أبيب على مذبح بالكنيسة، وفي عيد العذراء 16 مسرى على مذبحها بالكنيسة ذاتها، وفي يوم12 بؤونه فى عيد رئيس الملاك ميخائيل أثناء تعامد شعاع الشمس على مذبح رئيس الملائكة الجليل وأيضا في يوم الجمعة العظيمة على دكة الصلبوت.

وقال الأنبا صليب، أسقف ميت غمر ودقادوس، إن تكرار ظاهرة تعامد الشمس بكنيسة صهرجت الكبرى على مذابح الكنيسة الثلاثة على الترتيب في مناسبات كل منهما.

وتختم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، غداً الخميسً، صوم السيدة العذراء مريم والذي بدأ في 7 أغسطس الجاري، حيث أستغرق 14 يوما.christian-dogma.comchristian-dogma.comchristian-dogma.comchristian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.