الحق والضلال الحق والضلال
البحث


عاجل..رسميا البنك الأهلي يخفض الفائدة على الشهادات البلاتينية

منذ 3 اسابيع
August 22, 2019, 8:45 pm بلغ
عاجل..رسميا البنك الأهلي يخفض الفائدة على الشهادات البلاتينية

قرر البنك الأهلي المصري، أكبر البنوك العاملة في السوق المحلية، تخفيض سعر الفائدة على شهادات الإدخار البلاتينية، مدتها 3 سنوات، بواقع 1% لتصبح 14.25% و14% للشهادات ذات العائد ربع السنوي والشهري على الترتيب.
وكشف هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أنه جرى تخفيض سعر الفائدة على شهادات 5 سنوات بواقع 1%، وانخفضت الفائدة على الشهادات متغيرة العائد المرتبطة بسعر الفائدة لدى البنك المركزي بمجرد قيام المركزي بتخفيض الفائدة بواقع 1.5%.
وقال عكاشة لـ"الوطن"، إن الشهادات ذات العائد الثابت التي تم إصدارها بالفعل قبل قرار المركزي ستظل الفائدة عليها ثابتة، ولن يتم تخفيضها خلال مدة الشهادة.
وأوضح أن لجنة الاليكو بالبنك ستجتمع، الأسبوع المقبل، لتحديد مصير سعر الفائدة على باقي الأوعية الإدخارية لدى البنك الأهلي المصري.
وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري خلال اجتماعها، اليوم الخميس، خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 1.5٪ ليصل إلى 14.25٪، و15.25٪ على الترتيب.

هذا الخبر منقول من : الوطن














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.