الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بيان رسمي وعاجل الان من مطرانية الاقباط بالقوصيه ومير .. تجريد القس يوناثان نصحى عجبان من الكهنوت وعودته للأسم العلماني

منذ 2 شهر
August 23, 2019, 4:15 pm بلغ
بيان رسمي وعاجل الان من مطرانية الاقباط بالقوصيه ومير .. تجريد القس يوناثان نصحى عجبان من الكهنوت وعودته للأسم العلماني

موضوع


أعلن الأنبا توماس أسقف القوصية ومير، عن تجريد القس يوناثان نصحى عجبان عبد القادر، وعودته إلى الاسم العلماني، "حسام نصحى عجبان عبد القادر".

وأشار أسقف القوصية، خلال بيان أصدره، إلى أن تجريد القس يوناثان نصحى جاء لعدم الالتزام بالواجبات الكنسية وتورطه فى أعمال وتصرفات لا تليق بالكهنوت.

وناشد الأنبا توماس شعب إيبارشية القوصية بعدم التعامل مع القس يوناثان، بصفته الكهنوتية، مؤكدًا أن المطرانية غير مسئولة عن أية مشاكل أو تعاملات مالية أو قانونية قام بها القس الذى تم تجريده، أو سوف يقوم بها.

وقال مصدر كنسى مطلع لـ"الدستور"، إن القس يوناثان نصحى كان كاهنا غير ملتزم بالأمور والواجبات الكهنوتية، كما كان كاهنا عاما بالإيبارشية، وليس مختصا بخدمة كنيسة بعينها، ولتورطه فى أعمال لا تليق بالكهنوت قام الأنبا توماس بتجريده من مكانه لرجوعه لحياته العالمية، حتى لا يكون عثرة لشعب الكنيسة ولتشويه الصورة الكهنوتية.

وأكد المصدر الكنسي أن الأب الأسقف يتابع جميع الرعاة بالإيبارشية، ويهتم بمتابعة سلوكياتهم، لأن الكاهن لابد أن يكون قدوة كبيرة لشعب كنيسته، ومن المؤسف ان يكون عثرة لهم.

هذا الخبر منقول من : الدستور











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.