الحق والضلال الحق والضلال
البحث


رئيس وزراء بريطانيا يوضح سبب وضع قدمه على الطاولة أمام ماكرون

منذ 5 شهر
August 24, 2019, 10:50 pm بلغ
رئيس وزراء بريطانيا يوضح سبب وضع قدمه على الطاولة أمام ماكرون


كشف الكاتب الصحفي خالد شقير، المحلل السياسي من فرنسا، كواليس وضع برويس جونسون رئيس وزراء بريطانيا قدمه على الطاولة أمام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وهو ما يُظهر أن قدم جونسون في وجه ماكرون، خلال لقائهما على هامش قمة الدول السبع التي تستضيفها فرنسا.
وقال "شقير"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "90 دقيقة"، الذي يُعرض على شاشة "المحور"، مع الإعلامي محمد الباز، إن الصورة سببت له صدمة في بداية الأمر عندما شاهدها، حيث إن الرئيس الفرنسي "عمل نفسه من بنها" على حد وصفه، مؤكدًا أن الحقيقة أن رئيس وزراء بريطانيا كان يداعب رئيس فرنسا، ووضع جونسون قدمه على الطاولة للحظات وأزالها بشكل سريع، موضحًا في الوقت ذاته أن هذه الطاولة صغيرة ولا تليق بلقاء رئيس وزراء بريطانيا ورئيس فرنسا.
وأوضح المحلل السياسي أن هذه الصورة أثارت الكثير من اللغط وفسَّر البعض هذه الصورة بأنها تكشف عن وجود توتر تاريخي سابق بين الإمبراطورية البريطانية والفرنسية سابقا، رغم أن الموقف لم يستغرق سوى ثوان معدودة، وجاء في إطار دعابة بين الرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء البريطاني.
وأكد أن رئيس الوزراء البريطاني معروف بخفة ظله، وحبه للدعابة، منوها بأنه عندما جلس مع ماكرون، مازحه قائلا: "ما هذه الطاولة التي توضع أمامي، أهذه طاولة توضع أمام رئيسين، ووضع قدمه عليها لثوان، وبعد ذلك انتهى الموقف"، مضيفًا: "أنا كفرنسي استفزني الموقف في البداية عندما رأيت الصورة ولكن عندما علمت حقيقة الأمر اكتشفت أنها مجرد دعابة".
وأوضح أن مدينة بياريتز الفرنسية أصبحت معزولة عن العالم بفعل الإجراءات الأمنية والاحترازية الضخمة التي تشهدها خلال فترة استضافة قمة السبع الكبار، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تم إغلاق كل المدن والشوارع، وبالكاد أن يجد شخص أي وسيلة مواصلات للوصول إلى بياريتز، فهي قمة على أعلى مستوى سواء اتفقنا أو اختلفنا مع سياسات بعض هذه الدول، كما أن هذه القمة مهتمة بمناقشة الصراع الاقتصادي الكبير الذي يشهده العالم حاليا.
ولفت إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، شكر الأهالي على تقبلهم هذه الإجراءات الاحترازية، بالتزامن مع انعقاد قمة الدول السبع الكبرى، كما أن مكافحة الإرهاب، وتحسين الأوضاع الاقتصادية للدول المشاركة على رأس أوليات القمة، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيلتقي رئيس وزراء بريطانيا الجديد، على هامش انعقاد القمة، للحديث عن التعاون الثنائي، وجهود مكافحة الإرهاب، "السيسي يتعامل مع الدول الصديقة والعدوة بمبدأ الشياكة في الحوار، وعدم الإساءة حتى وهو يوجه لهم اللوم"، على حد قوله.

هذا الخبر منقول من : الوطن














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.