الحق والضلال الحق والضلال
البحث


خذ حظرك قبل ما تقع فى الفخ.. قائمة الأمراض المعدية وطرق انتقالها إليك

منذ 3 اسابيع
August 28, 2019, 6:04 pm بلغ
خذ حظرك قبل ما تقع فى الفخ.. قائمة الأمراض المعدية وطرق انتقالها إليك

خذ حظرك قبل ما تقع فى الفخ قائمة الأمراض المعدية وطرق انتقالها إليك
"معدى ولا مش معدى"، هو السؤال الذى نطرحه دائما على أنفسنا، فهناك بعض الأمراض المعدية التى تنتقل من شخص لآخر أو من بعض الحشرات، ولا يعرف الكثيرون طرق الوقاية منها، لذلك يقدم "اليوم السابع" قائمة بالأمراض المعدية وفقا لما ذكره موقع health.
الأنفلونزا
عطس
وهي عبارة عن عدوى فيروسية تنتشر بسهولة بين الأشخاص حيث تهاجم الجهاز التنفسي وتنتقل العدوى عن طريق الأنف والفم واستنشاق الرذاذ الذى يحتوى على الفيروس من شخص مصاب لشخص سليم، مما تسبب ألما شديدا فى الجسم وارتفاع درجة الحرارة والسعال والعطس الشديد.
الحصبة الألمانية
وهى من أبرز الأمراض التى تصيب الأطفال وعبارة عن عدوى فيروسية تنتقل عن طريق رذاذ السعال والعطس،مما يسبب ارتفاع شديد فى درجة الحرارة والصداع والسعال المتكرر وتورم العقد اللمفاوية ، ومن المضاعفات التى يسببها المرض للاطفال المصابين به  "عيوب خلقية فى القلب، وتخلف عقلى وتأخر لنمو".
 
الإيدز
الايدز
الإيدز من الأمراض المزمنة نتيجة الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرة الذى يسبب تدمير الخلايا، ويسبب ارتفاع فى درجة الحرارة مع ظهور طفح جلدى وصداع وألم شديد فى الرأس، وتنتقل العدوى على طريق الاتصال الجنسى أو نقل الدم من شخص مصاب لشخص سليم أو الرضاعة الطبيعية حيث تنقلها الام المصابة للطفل.
 
عدوى فيروس الورم الحليمي البشري
وهى عدوى فيروسية تنتقل عن طريق الاتصال الجنسى أو لمس المنطقة التناسلية مما تسبب الأمراض السرطانية بالرحم.
 
الجذام
الجزام
 
وهو من الأمراض الخطيرة التى تسبب تشوهات بالجسم وتؤثر على الأطراف يعتبر الجذام من الأمراض المعدية التى تنتقل عن طريق إفرازات الفم والأنف التى تنتقل من شخص سليم لشخص مصاب.
 
النكاف
وهو من الأمراض المعدية التى تحدث نتيجة فيرس النكاف وينتقل عن طريق رذاذ السعال والعطس من شخص مصاب لشخص سليم.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.