الحق والضلال الحق والضلال
البحث


5 أطعمة تحافظ على بشرتك شابة للأبد

منذ 2 اسابيع
August 31, 2019, 2:09 am بلغ
5 أطعمة تحافظ على بشرتك شابة للأبد

5 أطعمة تحافظ على بشرتك شابة للأبد
هوس الحفاظ على شباب البشرة، والهروب من علامات التقدم في العمر، يدفع الكثير من النساء إلى الخضوع لعمليات التجميل، وحقن الجلد بالبوتكس والفيلر، في حين أن كل تلك الوسائل ما هي إلا حلول مؤقتة، سرعان ما يزول مفعولها، لتترك البشرة متهدلة، مليئة بالتجاعيد.
وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن صحة الجلد والبشرة تبدأ من داخل الجسم، وبالاهتمام بالنظام الغذائي، والتركيز على بعض الأطعمة التي تجدد خلايا الجلد، وتحافظ على البشرة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية. 

التفاح
تفاحة يوميا ستبقي على جلدك صحيا، لأنها غنية بفيتامينات A وB وC، بالإضافة إلى الإنزيمات الطبيعية، كما أن التفاح يساعد في حماية بصيلات الشعر مما يسمح لنمو شعر صحي. 

القهوة
الكافيين الموجود في القهوة يحافظ على صحة الجلد، ويقلل من التورم والالتهابات، ويحفز عمل الدورة الدموية. 

الأرز
يعمل على مرونة وتجديد، وتغذية الجلد لما يحتويه على المواد المضادة للأكسدة، التي تحمي خلايا الجلد، من الجذور الحرة، التي تحاول تدميرها. 

أعشاب البحر
ارتفاع نسبة اليود في أعشاب البحر؛ يساعد على إزالة الجلد الميت، كما أنه يحارب الجذور الحرة التي تضر بالخلايا، كما أنه يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، ويساعد في تجديد البروتين والكولاجين. 

الزبادي
لأنه يحتوي على فيتامين "د"، والبروتينات والمعادن، كما أن احتواء الزبادي على حمض اللاكتيك؛ يساعد على استعادة البشرة والجلد للنضارة، كما يساعد على محاربة جفاف الجلد.

ويفضل تناول كوب من الزبادي يوميا؛ حتى تشعرين بنضارة وترطيب بشرتك. 
 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.