الحق والضلال الحق والضلال
البحث


8 طرق لخسارة الوزن الزائد بدون دايت او تمارين

منذ 3 شهر
August 31, 2019, 6:56 am بلغ
8 طرق لخسارة الوزن الزائد بدون دايت او تمارين

8 طرق لخسارة الوزن الزائد بدون دايت او تمارين
يسعى العديد من الأشخاص لخسارة الوزن الزائد والحصول على قوام مثالي، لكن بعضهم قد يفشل في الالتزام بخطة إنقاص الوزن، أو يمل من طول فترة الالتزام بالنظام الغذائي.
ويقول خبراء الصحة إن هناك عادات بسيطة تساهم في تكسير الدهون وخسارة الوزن، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 8 طرق سهلة لخسارة الوزن دون دايت، أو تدريب رياضي شاق، وذلك وفقًا لموقع "Verywellfit" المتخصص في الأنظمة الغذائية وطرق التخسيس.
1- قراءة الملصقات الموجودة على الأطعمة
أولى الطرق التي ينصح بها خبراء التغذية العلاجية هي قراءة الملصقات الموجودة على الأطعمة، والمنتجات الغذائية لمعرفة كمية السعرات الحرارية الموجودة بها، وتساهم تلك الطريقة في تحديد كمية السعرات التي يتناولها الشخص من السعرات الحرارية وبالتالي تسهل تلك العملية من خسارة الوزن.
2- تناول وجبات صحية خفيفة كل 3 ساعات
ينصح الخبراء بتناول وجبات خفيفة مثل التفاح أو الجين منخفض الدسم، كل 3 ساعات ما بين الوجبات الرئيسية، وتساهم تلك الطريقة في تجنب اضطرابات عملية التمثيل الغذائي، وتقليل كميات الطعام المستهلكة خلال الوجبات الرئيسية، وبالتالي تساعد على خسارة الوزن بسهولة.
3- زيادة كمية الألياف الغذائية في الطعام
يقول الخبراء إن الألياف الغذائية غنية بالعديد من الفوائد الصحية، إذ تساهم في الوقاية من الأمراض المزمنة كما تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي والإنسان بشكل عام، وتساعد الألياف الغذائية الموجودة في الخضروات والفواكه في الشعور بالشبع السريع وتقليل الشعور بالدوع بين الوجبات.
4- الالتزام بتناول الوجبات الصحية في موعدها
يؤكد خبراء الصحة أن أسوأ طرق إنقاص الوزن هي التي تعتمد على تجنب تناول وجبات بعينها على مدار اليوم، لذا ينصح الخبراء بالحرص على تناول الوجبات في موعدها، والاعتماد على الأطعمة الصحية لخسارة الوزن بسهولة.
أقرأ أيضًا: منها شرب الماء أبرز 7 نصائح تساعدك على خسارة الوزن
5- شرب الماء بكثرة
يساهم الماء في تقليل الشعور بالانتفاخ، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، كما يساعد تناوله قبل الوجبات على الشعور بالشبع السريع، وهذا مفيد لإنقاص الوزن.
6- الحركة بشكل أكبر
يوضح الخبراء أن ممارسة الرياضة مفيدة للجسم بشكل عام، لكن الشخص ليس مضطرًا لممارسة التمارين الرياضية لخسارة الوزن.
وينصح الخبراء بالإكثار من الحركة خلال اليوم، عن طريق السير إلى المنزل أو العمل، أو استعمال السلالم بدلًا من المصاعد.
7- تحديد كمية الطعام
يقول أخصائيو التغذية إن كميات الطعام التي يتناولها الشخص تكون لها تأثير كبير على وزنه بغض النظر عن نوعية الطعام الذي يتناوله الشخص، ناصحين بتحديد كميات الطعام التي يتناولها الشخص على مدار اليوم، للمساهمة في خسارة الوزن الزائد.
8- كتابة الأهداف
ينصح الخبراء بتدوين أهداف إنقاص الوزن وتسجيل العادات الغذائية وكميات الطعام التي يتناولها الشخص، مؤكدين أن تلك الطريقة تساعد على معرفة وضع الشخص الحالي، وحجم التقدم في خطة إنقاص الوزن.
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.