الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على القصة الكاملة لوفاة الفلسطينة اسراء غريب التي أثارت الرأي العام

منذ 1 شهر
September 1, 2019, 7:58 pm بلغ
تعرف على القصة الكاملة لوفاة الفلسطينة اسراء غريب التي أثارت الرأي العام

موضوع
تعرف على القصة الكاملة لوفاة الفلسطينة اسراء غريب التي أثارت الرأي العام

مازال الغموض يحوم حول ملابسات وفاة الفتاة الفلسطينة إسراء غريب، التي رحلت الخميس الماضي، وسط تضارب الأنباء حول سبب وفاتها الحقيقي، أولها اتهامات وجهتها جهات حقوقية لعائلتها بقتلها، والأخرى نفي العائلة موضحة أن الوفاة ناتجة عن سكتة دماغية.
حادثة وفاة إسراء رجت مواقع التواصل الاجتماعي بالبلدان العربية خاصة عقب إطلاق رواده هاشتاج (#كلنا_إسراء_غريب) للتضامن مع الفتاة الراحلة والمطالبة بكشف المزيد عن ملابسات وفاتها، والذي سرعان ما تصدر قائمة الأعلى تداولا بموقع "تويتر" في العديد من الدول.
بدأت قصة الفلسطينة إسراء غريب البالغة من العمر 21 عاما، والمقيمة ببلدة بيت ساحور بمدينة بيت لحم، والتي تعمل بإحى صالونات التجميل بالمدينة، قبل بضعة أشهر حينما تقدم شاب لخطبتها، قبل أن تنتهي قصتها كجثة هامدة في مشرحة على ذمة النيابة العامة الفلسطينية.
وزعم الناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي أن إسراء رحلت إثر تعذيب عائلتها لها عقب خروجها برفقة شاب تقدم لخطبتها قبل بضعة أشهر، بالرغم من علم والدها ووالدتها وبمرافقة شقيقته، مستندين في روايتهم على عدة معطيات، أهمها وصول الراحلة إلى المستشفى في التاسع من أغسطس الماضي، مصابة بكسر في عمودها الفقري وعدة كدمات، وهو ما صنف كدليل على تعرضها لعنف شديد من قبل أهلها، وفقا لما ذكرته فضائية «العربية» السعودية.
وزعمت رواية أخرى لناشطين، أن العائلة اعترفت باعتداءها على الراحلة في منزلهم مبررين فعلتهم بأنها طريقة لاستخراج الجن منها، وأكدت الرواية أن شقيقا الراحلة وزوج أختها قاموا بالاعتداء عليها بالضرب المبرح مجددًا بعد نقلها إلى المستشفى، دون أي تحرك من الفريق الطبي، في حين اكتفت إحدى الممرضات بتسجيل صوت صراخها واستغاثتها.
وواصلت الرواية زعمها بأنه بعد خروج الفتاة من المستشفى، قام شقيقها العائد من كندا بالتهديد بقتلها، حيث كان أول ما قام به بعد خروجها أن ضربها على رأسها، لتدخل في غيبوبة قبل أن يتوقف قلبها وتفارق الحياة.
 
christian-dogma.com
Ola Al Fares✔@OlaAlfares
لم أستطع النوم هذه الليلةصوت صراخها في المستشفى في الفيديو المتداول لا يِفارقني.#اسراء_غريب الله يرحمها
تؤكد بعض الجهات
انها تعرضت للضرب المفضي للموت
أرفض الظلم والإضطهاد بكل اشكاله كيف عندما يُمارس على إمرأة!
"الله ينتقم من كل ساقط يمارس تخلفه وجهله وتسلطه على امرأة"

2,673
4:38 AM - Aug 30, 2019
Twitter Ads info and privacy
1,169 people are talking about this 
اشتعال غضب الفلسطينين والعرب إضطر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، التعليق على القضية مهدءاً من غضب الشعب الفلسطيني، قائلا: "إسراء غريب أصبحت قضية مجتمع، نستشعر نبض الشارع تجاه هذه القضية".
وأضاف في تعقيبه على القضية بموقع "فيسبوك": "مع التزامنا الكامل بأحكام القانون الفلسطيني وسرية التحقيقات، وعدم الاستعجال في إطلاق الأحكام المسبقة احتراماً لروح الفقيدة ولمشاعر ذويها، إلا أنه صار لزاماً علينا تعزيز منظومة التشريعات الحامية للمرأة الفلسطينية".
أهل الفتاة نفوا كل الاتهامات الموجهه إليهم ، بما في ذلك وجود شبهة جنائية بوفاة الفتاة أو أي كدمات على جسدها أو تضرر في أحد الأعضاء.
ونقل موقع "إرم نيوز" الإماراتي، عن محمد صافي، زوج شقيقة الراحلة وأحد المتهمين بالقضية، أن الراحلة "توفيت نتيجة إصابتها بجلطة دماغية مجهولة السبب"، مؤكدًا أن العائلة "تريد معرفة سبب الجلطة".
 
christian-dogma.com
 
christian-dogma.com
هذا الخبر منقول من : الشروق



 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.