الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كشف مفاجأة بشأن أسعار مواد البناء

منذ 1 شهر
September 2, 2019, 7:41 pm بلغ
كشف مفاجأة بشأن أسعار مواد البناء

كشف مفاجأة بشأن أسعار مواد البناء
نفى المهندس عبدالحميد مصطفى، عضو الاتحاد المصري للتشييد والبناء، ما تردد عن ارتفاع أسعار مواد البناء، مؤكدًا أن الأسعار مستقرة، والطلب على مواد البناء قليل.

وأشار "مصطفى"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "همزة وصل" المذاع عبر قناة "النيل للأخبار"، مساء الإثنين، إلى أن ارتفاع أسعار الوحدات السكنية جعل المواطنين يحجمون عن الشراء، منوهًا بأن شركات التطوير العقاري تبرر رفع أسعار وحداتها بأن أسعار مواد البناء ارتفعت، وهذا لم يحدث.

وأضاف عضو الاتحاد المصري للتشييد والبناء، أن أسعر المواد تقل ولا ترتفع، مؤكدًا أن الدولة نجحت في الحد من ارتفاع الأسعار.

ويعتبر الحديد أحد المواد المستخدمة في البناء وعدد كبير من الصناعات، ويتأثر سوق العقارات بارتفاع أو انخفاض أسعار الحديد، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الشقق حال زيادة الأسعار، كما يعتبر الأسمنت من أحد المواد الأساسية أيضَا حيث يدخل في عدد كبير من العمليات.

نستعرض معًا أسعار الحديد والأسمنت اليوم بـ مصانع وشركات مواد البناء المختلفة، بحيث نعمل على تقديم جداول لكافة أسعار مصانع الأسمنت وشركات الحديد في السوق المصري المحلي، كما نعمل أولًا بأول تحديث هذة الجداول في حالة تواجد أي تغيرات في السعر، كما يجد المتابع حالة من التذبذب في أسعار الحديد والأسمنت في مصر، خاصًا بعد إتخاذ الحكومة المصرية قرار تعويم سعر الدولار، وهنا صار سعر البليت هو المتحكم الرئيسي في سعر الحديد، وهذا يعد لكونه المكون الرئيسي في عملية تصنيع الحديد، ويتم الإستيراد له من الخارج بالعملة الخضراء.

أسعار طن الأسمنت إنخفضت في مصر خلال الفترة السابقة على نحو ملحوظ للمتابع، ذلك الإنخفاض نتج عن قلة الطلب عليه في السوق المحلي المصري، وذلك ما أجبر شركات الأسمنت المصنعة بـ مصر من تخفيض الأسعار لأكثر من مرة، حيث شهد شهر أكتوبر 2018 الماضي هبوط أسعار طن الأسمنت في كافة الشركات لما يزيد عن نحو الـ 100 جنيه مصري، وكان السعر قد أرتفع على نحو ملحوظ ما بين نهاية 2017 وبدايات عام 2018، ولكن منحنى السعر له يتجه للهبوط حاليًا.

لعل ثبات سعر الحديد المسلح والأسمنت، بسبب إنخفاض القوه الشرائية لهما وقلة الطلب على السحب للمنتجات من المصانع، ولكن في غضون ساعات قليلة مقبلة يمكن أن يتغير السعر، حيث نشهد حالة من الثبات الملحوظ وإستقرار في أسعار الحديد، بينما نجد أسعار الأسمنت قد شهدت تغير في عدد من الشركات لتتأرجح بين الصعود والهبوط، في حين شهدت بعض الشركات الإستقرار السعري له.

حالة الاستقرار لازالت على نحو ملحوظ مسيطرة على سعر مواد البناء في الأسواق المصرية المحلية حتى تلك اللحظة، وفي حالة حدوث أي جديد سوف نقوم بتوضيحه في هذا المقال.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.