الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد فيديو.. ناسا تستعد لإطلاق مشروع لحماية الأرض من الكويكبات

منذ 1 شهر
September 3, 2019, 12:04 am بلغ


شاهد فيديو ناسا تستعد لإطلاق مشروع لحماية الأرض من الكويكبات

عرضت قناة الغد الفضائية فيديو عن استعداد وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لتنفيذ أكبر مهمة فضائية لها على الاطلاق، حيث تُخطط وكالة ناسا لأبحاث الفضاء لمهمة جديدة هدفها حماية الأرض من الكويكبات التي تقترب منها، من خلال العمل على تجربة للسيطرة وإعادة توجيه الكويكبات كى تتحطم بعيداً عن الأرض.
وأشار التقرير إلى أن المهمة تعتمد في الأساس على اكتشاف الكتل الصخرية الفضائية التي تقترب من كوكب الأرض بشكل تصادمى، وتؤثر على حياة البشر، وبالرغم من أن الكويكبات باتت تُشكّل تهديداً للأرض فى الآونة الأخيرة ، ويعد هذا التهديد واحداً من سلسلة الأخطار التي يوجهها كوكبنا ما دفع العلماء للبحث عن حلول لهذه الأخطار، بالتزامن مع تحذيرات علماء الفلك من الكم المتزايد من الحطام الفضائى الذي بات يُعرض الأقمار الصناعية للخطر.
 وأفاد أن وزراء العلوم من مختلف الدول التي تنتمي لوكالة الفضاء الأوروبية سوف يجتمعون في نوفمبر المقبل، في أشبيلية بإسبانيا، لبحث التمويل اللازم للوكالة، وإنشاء برنامج شامل للدفاع عن الكوكب بقيمة 200 مليون يورو سنوياً.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.