موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ارتفاع أعداد القتلى جراء الإعصار دوريان

منذ 1 سنه
September 5, 2019, 5:37 am
بلغ

موضوع

 ارتفاع أعداد القتلى جراء الإعصار دوريان

ارتفع أعداد القتلى جراء الإعصار "دوريان"، الذي ضرب جزر البهاما، إلى 20 شخصا، الأربعاء، وفقا لدوين ساندز، وزير الصحة في جزر البهاما.





وكان إعصار "دوريان"، قد اجتاح جزر البهاما بعد وصوله للفئة الخامسة، يوم الأحد الماضي، واستمر لمدة يومين تقريبا تاركا فوضى وحطاما.
وقال رئيس الوزراء "هوبير مينيس" في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء: "نحن في خضم واحدة من أعظم الأزمات الوطنية في تاريخ بلادنا"، وفقا لـ"Foxnews".
وأعلنت الأمم المتحدة، أن 70 ألف شخص بحاجة لمساعدة فورية في الباهاماس، بسبب الإعصار "دوريان"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".
ووفقا لـ"المركز الوطني للأعاصير"، يشق الإعصار طريقه متجها إلى الولايات المتحدة بالقرب من الساحل الشرقي لولاية فلوريدا ومن المتوقع أن يصل إلى كاروليناس، ليل الأربعاء أو الخميس.
وبالرغم من تحرك الإعصار ببطء إلا أنه تم تحذير السكان في ولاية فلوريدا وفرجينيا للاستماع إلى نصائح الطوارئ، ويتحرك الإعصار "دوريان" من شرق ولاية جورجيا إلى الشمال الغربي بسرعة تقارب 8 أميال في الساعة، مع أقصى سرعة للرياح المستمرة تبلغ 110 أميال في الساعة، بحسب "BBC".
وواجه نحو 396 ألف من سكان ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية بالأمس، أوامر من جانب السلطات بالإخلاء الإلزامي مع اقتراب إعصار "دوريان" من الولاية، وأوضحت متحدثة باسم مركز المعلومات المشترك بالولاية لورا ليونارد، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أن إعصار "دوريان" يقترب من ولاية كارولينا الشمالية، وأنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.
هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة soha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play