ماذا ينتظر نيمار ؟.. بعد فشل انتقاله إلى برشلونة

منذ 2 سنه
September 5, 2019, 6:32 am
بلغ
ماذا ينتظر نيمار     بعد فشل انتقاله إلى برشلونة

ماذا ينتظر نيمار ؟ بعد فشل انتقاله إلى برشلونة

حالة من الجدل أثيرت على مدار الفترة الماضية بخصوص مستقبل النجم البرازيلي نيمار داسيلفا مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، لاسيما بعد رفض الاستمرار مع الفريق ورغبته في العودة إلى فريقه السابق برشلونة، إلا ان الصفقة لم تكتمل مع نهاية الميركاتو مساء الإثنين.

ومع إسدال الستار على فترة الإنتقالات الصيفية، لا يبدو نيمار وكذلك باريس سان جيرمان سعداء، أيضا ناديه السابق برشلونة الذى كان يمني النفس التعاقد معه مجددا من أجل استعادة لقب دوري أبطال أوروبا، أى أن الأطراف الثلاثة غير سعداء بضياع الصفقة.

نيمار أصبح أغلى لاعب في العالم قبل عامين عندما غادر برشلونة مقابل 222 مليون يورو ، إلى جانب راتب يقدر بـ700 ألف يورو كل أسبوع ، وهذا العرض هو ما دفعه إلى الإنتقال إلى باريس سان جيرمان.

لم يتمكن برشلونة ببساطة من إعادته ، في حين لم يتمكن ريال مدريد من إكمال الصفقة ، حيث كان قطبي الكرة الإسبانية فى صراع على ضمه، ولكنه في النهاية قرروا ضم جريزمان وهازارد على التوالي.

ماذا سيحدث بعد ذلك لنيمار وباريس سان جيرمان وبرشلونة؟

نيمار

من المفترض أن يعود نيمار إلى تشكيل الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان بعد أن قام باستبعاده خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة وأيضا مستقبله المجهول، بعدما اعترف صراحة إلى المدير الرياضي للنادي ليوناردو برغبته في الرحيل عن النادي الباريسي.

وينتظر جمهور باريس سان جيرمان، النجم الأول للفريق نيمار بعد إصابة النجم الواعد كيليان مبابي ومعه الأوروجوياني إدينسون كافاني، حيث من المفترض أن يقود النيمو مع الوافد الجديد الأرجنتيني ماورو إيكاردي هجوم الفريق بعد فترة التوقف الدولي.

ويمتلك نيمار سجلا رائعا مع سان جيرمان، إذ سجل 34 هدفًا خلال 37 مباراة في الدوري الفرنسي ، لكنه لم يحقق دوري الأبطال وهذا يرجع جزئياً بسبب إلى الإصابات،ـ فقد كان اللاعب البرازيلي غائبًا عندما خرج باريس سان جيرمان من دوري الأبطال في كل من الموسمين الماضيين.

نيمار ، بعد أن فشل في تنفيذ رغبته في الرحيل ، يجب أن يعود الآن وينهي حالة الجدل التي أثيرت بسببه خلال الفترة الماضية، وذلك إذا كان يريد للعودة مرة أخرى للمنافسة على الكرة الذهبية، فهو وصل الآن لعامه الـ27 أى سن النضج، وهذه هي الفرصة المثالية لإثبات أنه يمكن أن يكون خليفة للفائز خمس مرات بالكرة الذهبية ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.





نيمار في تدريبات سان جيرمان

باريس سان جيرمان

وافق البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لسان جيرمان بالفعل على عرض نيمار للبيع ، لكن باريس سان جيرمان كانت ستطلب دائمًا الحصول على مبلغ كبير لقطع الطريق على الأندية التى تطلب ضمه وأولهم برشلونة، فكانت هذه هي سياسة النادي لإرضاء اللاعب وفي الوقت نفسه إغلاق كل الطرق أمام الأندية لشراءه.

وعلى الرغم من اقتراح برشلونة تقديم العديد من اللاعبين في الفريق كجزء من الصفقة بجانب دفع مبلغ مالي على غرار إيفان راكيتيتش وعثمان ديمبيلي، فإن اللاعبين أنفسهم رفضوا ذلك.

وتتمثل مهمة المدرب توخيل فى إعادة نيمار لتركيزه مجددا مع الفريق وإكمال مشروع النادي للفوز بالدوري الفرنسي والمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا واستعادة لقبي كأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية.

وعلى الرغم من تأثير نيمار الكبير على باريس سان جيرمان، إلا ان النادي الباريسي في بعض الأحيان يحتاج للعب بدون نيمار ، فقد يكون نادي حديقة الأمراء فريقًا أكثر فاعلية بدون نيمار، فمثلا عندما فازوا على مانشستر يونايتد الموسم الماضي 2-0 كانوا بدونه وقدموا عرضا رائعا.

برشلونة

كان واضح تماما سعي برشلونة لإعادة نيمار إلى ملعب كامب نو مجددا، من أجل تكوين شراكة مع زميله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ميسي وسواريز وجريزمان وديمبلي هم بالفعل لاعبين جيدين للغاية في خط الهجوم، ولكن تأثير نيمار يكون مختلفا مما جعل البارسا مستعد للتخلي عن جناحه الفرنسي مقابل ضم نيمار.

ميسي وسواريز يبلغان من العمر 32 عامًا ، لذا سيكون هناك عنصر من عناصر التخطيط في النادي لخلافة الثنائي على الرغم من أن نجم الأرجنتين ، قائد النادي ، لن يتمكن برشلونة من استبداله بلاعب مثله لاحقا.

ومثل باريس سان جيرمان، يعتزم برشلونة للتتويج بدوري أبطال أوروبا بعد سلسلة من المواسم الهابطة في أوروبا، ما زالوا يتطلعون إلى الهجوم الذي يمكن أن يحقق المجد ، مع أو بدون نيمار.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة soha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play