الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعليقات أثارت الجدل فى منشور عن المشاكل الزوجية على فيس بوك..اوعى تتهاون من الاول ولا تعرفها مرتبك

منذ 1 شهر
September 6, 2019, 8:30 pm بلغ
تعليقات أثارت الجدل فى منشور عن المشاكل الزوجية على فيس بوك..اوعى تتهاون من الاول ولا تعرفها مرتبك

موضوع
تعليقات أثارت الجدل فى منشور عن المشاكل الزوجية على فيس بوكاوعى تتهاون من الاول ولا تعرفها مرتبك
ماتديهاش فرصة تعلي صوتها عليك وخليك فى الحق والاصول  

خليك بارد واثبت على موقفك وعودها على ضغوط الحياة  

خد الهبله الي أمها عاقله ومتخدش العاقله الي أمها هبله 

اقترح أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وبالاخص على أحد الجروبات الخاصة بمشاكل الرجال، منشوار طلب فيه من الأعضاء المتزوجين أو المنفصلين أن يشاركوا بتجربتهم في الزواج والمشاكل التي تواجه الزوج والزوجة والتي قد تصل الي الانفصال وهدم المنازل.

وطالب هذا العضو من الشباب الغير متزوج أو المقبل على الزواج أن يقرأ هذه التعليقات ويشارك ليستفيد من هذه الخبرات ولا يكررها أو يقع فيها عند الزواج. 

وجاء المنشور كالتالي:  "عايزين من رجاله الجروب المتجوزين واللي لسه وحتى المطلقين يشاركوا معانا مفيش بيت مفيهوش مشاكل ولا شد وجذب بين الزوجين عايزين الناس المتجوزة تقولها اكتر المشاكل اللى بتواجهها فى الجواز أو ايه اللى بيسبب المشاكل أصلا

ونشوف المشاكل المكررة عند بعض الناس ونحاول نوصل لحد أو اللي قدر يحل مشكله كانت بتواجهه يفيدنا بالطريقه مع انى عارف ان كل الستات مش زى بعض وطبعا كل الرجاله نفس الكلام

المتجوز أو المطلق يحكى

العازب يستفيد ويحاول يتلاشى المواضيع اللى فيها مشاكل كتير تجنباً لها فيما بعد
#معاً_للاستقرار_وتجنب_خراب_البيوت

الطلاق فى مصر 2018



بعد وضع المنشور بدقائق، انهالت التعليقات والتي لم تكن متوقعة، فرصدت التعليقات المؤيد والرافض لفكرة الزواج من الأساس، وبين النصائح الناتجه عن تجربة بائت بالاتفصال في النهاية، وبين من وضع قواعد هو نفسه يطبقها في حياته الزوجية ونصح التعامل بها لأنها وصلت به لبر الأمان حتى وقتنا هذا.

التعليقات رصدت أيضأ "اللوم"، فمن التعليقات من لام على المرأة والرجل تارة وعلى الأهل تارة، فمنهم من قال إن المرأة أصبحت لا تنظر لضغوط الحياة التي أصبح معظم الرجال منغمرين بها طوال الوقت بحثًا عن "لقمة العيش" ومنهم من لام على الجيل الحالي ككل وأنهم لا يتحملون ضغوط الحياة والظروف واستند لوصفه هذا بـ "أمه" التي كان يراها تتحمل مصاعب الحياة بجانب والده حتي تربى هو واخوته وإن المشاكل لم تؤثر في العلاقة بينهما ومازال البيت في  أحسن حال.

أما اللوم على "الرجل" فجاءت أغلب التعليقات في صورة كلمة مكررة بأكثر من شكل وهي " التهاون"، حيث وصف الكثير من المعلقين أن التهاون مع المرأة في بداية الزواج هو عامل أساسي في نجاح العلاقة الأسرية أو فشلها، وأن الرجل يجب أن يكون ذو شخصية قوية أمام زوجته وأن التنازل في الكثير من الأحيان يؤدي إلى ضعف الشخصية أمام الزوجة ومن ثمة تبدأ المشاكل والتي قال أغلبهم أنها تنتهي بالفشل أو "الطلاق".

ولام أخرين على الرجل فقال، أن معظم الرجال لا يعرفون خلق "لغة حوار" بينهم وبين زوجاتهم، ما يؤدي إلى عدم التفاهم ومن ثمة تفاقم المشكلة، والتي تكاد أن تؤدي إلى الانفصال أو "خراب البيت" على حد تعبيره.

أما الطرف الثالث في اللوم، فجاء على "الأهل"، فمن التعليقات من لام على الأهل وتدخلهم فى حياة أبنائهم، ومنهم من وصف هذا التدخل بالتسلط والتطفل في بعض الأحيان وأن أحد الطرفين في وقت ما ينزعج من تدخل أهل الطرف الآخر في حياته الزوجية، ومن هنا تبدأ المناوشات حتى تصل إلى مشكلة كبيرة والخاسر في النهاية غالبًا ما يكون الزوجين وربما ينتهي بالفشل والدخول في قضايا الطلاق.

صور لبعض التعليقات الواردة في المنشور

christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com


نسبة الطلاق في مصر

وفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن جهاز الإحصاء، جاء عدد حالات الطلاق في كل محافظة من محافظات الجمهورية من الأعلى فالأقل، حيث حازت محافظة القاهرة على الصدارة في تلك القائمة، وفي المجمل شهد عام 2018، ارتفاعًا ملحوظًا في عدد حالات الطلاق، حيث 220 ألف و 96 حالة طلاق ما بين حكم نهائي بالطلاق من القضاء، أو الطلاق عند المأذون.

وفيما يلي جدول بإحصائيات الطلاق الرسمية لعام 2018

 
المحافظة
  
عدد حالات الطلاق
 
القاهرة 
43.411 ألف حالة
الجيزة 
24.223 ألف حالة
الإسكندرية 
22.308 ألف حالة
الدقهلية18.838 ألف حالة
 
الشرقية 
14.531 ألف حالة
القليوبية 
11.569 ألف حالة
الغربية10.333 ألف حالة
 
البحيرة 
10.125 ألف حالة
قنا

6.758 ألف حالة
المنوفية

6.078 ألف حالة
سوهاج

5.936 ألف حالة
المنيا

5.847 ألف حالة
بنى سويف

5.238 ألف حالة
الفيوم

5.033 ألف حالة
كفر الشيخ

4.992 ألف حالة
أسيوط

4.326 ألف حالة
دمياط

3.560 ألف حالة
بورسعيد

3.220 ألف حالة
الإسماعيلية

3.134 ألف حالة
أسوان

2.924 ألف حالة
السويس

2.385 ألف حالة
الأقصر

1.822 ألف حالة
مطروح1.214 ألف حالة
 
شمال سيناء971 حالة
 
البحر الأحمر851 حالة



الوادى الجديد519 حالة



جنوب سيناء450 حالة



 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.