الحق والضلال الحق والضلال
البحث


عاجل من نقابة الاعلاميين ضد 3 مذيعين ومنع ظهورهم على الشاشات

منذ 1 اسابيع
September 7, 2019, 12:41 am بلغ
عاجل من نقابة الاعلاميين ضد 3 مذيعين ومنع ظهورهم على الشاشات

 عاجل من نقابة الاعلاميين ضد 3 مذيعين ومنع ظهورهم على الشاشات
موضوع
قال الدكتور طارق سعدة رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، إن النقابة مستمرة في ضبط المشهد الإعلامي، والقضاء على الفوضى الاعلامية عن طريقين:

الأول :تقنين أوضاع العاملين في الوسائل الإعلامية في الشُعب الخمسة (الإعداد-التقديم-التحرير-المراسلة-الإخراج)

الثاني: متابعة الأداء الإعلامي للإعلاميين في الشُعب الخمسة سابقة الذكر، وذلك من خلال المرصد الإعلامي للنقابة، الذي تطبق النقابة من خلاله المعايير المهنية المنصوص عليها في ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، اللتان توضحان الحقوق والواجبات للإعلاميين.


وأكد "سعدة" أن ذلك بالإضافة إلى الشكاوى العديدة التي تأتيها من منتحلي صفة إعلامي او في من يمارسون المهنة دون وضعية قانونية، أو من يرتكبون خروقات مهنية جسيمة.


وبنظر الكثير من الشكاوى المُقدمة إلىى النقابة في بعض الأشخاص، وبعد الفحص في جداول القيد أو التصاريح، أضاف "سعدة" أنه تبين أن المذكورين لم يتم قيدهم، ولم يحصلوا على تصاريح مزاولة المهنة،
وعليه تم إيقاف كل من:

١- أحمد محمد أحمد المغربل، وشهرته أحمد المغربل مقدم برامج بقناة الحدث اليوم.
٢- أحمد حمزة عبد الحميد، وشهرته أحمد البحقيري مقدم برامج بقناة الحدث اليوم.
٣-وليد شعلان مقدم برامج بقناة مصر الحياة.

واتخذ مجلس النقابة قرارًا برئاسة الدكتور طارق سعدة، بمنع ظهور السابقة أسماؤهم عن ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعهم، تطبيقًا لنص المادتين(٢،١٩)من قانون نقابة الإعلاميين.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.