الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الحجر البيطري و مفاجأة عن إعدام شحنة البط الفرنسي

منذ 1 اسابيع
September 8, 2019, 6:39 pm بلغ
الحجر البيطري و مفاجأة عن إعدام شحنة البط الفرنسي

موضوع
الحجر البيطري و مفاجأة عن إعدام شحنة البط الفرنسي

قال الدكتور أحمد عبد الكريم، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري بوزارة الزراعة: إن قرار إعدام شحنة البط الواردة من فرنسا جاء بعد التأكد من إصابتها بالسالمونيلا؛ حفاظًا على حياة المواطنين، مؤكدًا أنه قبيل وصول الشحنة تم استلام شهادة صحية من الطب البيطري للدولة المصدرة تؤكد خلو الشحنة من المرض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث المساء"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر": أن إدارة الحجر البيطري على الرغم من استلامها شهادة صحية من فرنسا تفيد بسلامة البط من الإصابة بالسالمونيلا، إلا أن الإجراءات أثبتت عكس ما جاء في الشهادة.

وأوضح: أن هناك إجراءات معينة يتم اتباعها خلال عملية إعدام البط المصاب متمثلة في وجود حفرة بعمق معين مغطاة بالجير الحي من الأسفل والأعلى.


ووفقا لتقرير رسمي عرضه الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فقد أعدمت الهيئة الشحنة والتي تشمل 24624 كتكوت بط عمر يوم؛ بسبب إصابته بالسالمونيلا انتريتيدس، والتي تنتقل للإنسان وتسبب أعراض تسمم غذائي وإسهال.

وأوضح التقرير أن معامل معهد بحوث الصحة الحيوانية، اكتشفت هذا النوع من البكتيريا في العينات التي تم سحبها بمعرفة الحجر البيطري بمطار القاهرة فور وصول الشحنة، لافتا إلى أنه تمت عملية الإعدام الكلي للشحنة طبقا للاشتراطات الصحية البيطرية.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو



 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.