الحق والضلال الحق والضلال
البحث


دراسة بريطانية تؤكد الفراخ بتجيب سرطان

منذ 1 اسابيع
September 9, 2019, 2:13 pm بلغ
دراسة بريطانية تؤكد الفراخ بتجيب سرطان

صورة أرشيفية

تعتبر لحوم الدواجن من البدائل الأكثر صحية للحوم الحمراء، أو هذا ما يعتقده الكثير من الناس، إلا أن دراسة حديثة، تم إجراؤها في بريطانيا، أوضحت أن لحم الدجاج أيضاً قد يكون مرتبطاً بمشكلات صحية خطيرة عند البشر.

الدراسة تم إجراؤها في جامعة "أكسفورد" البريطانية، وشملت متابعة 475 ألف مواطن بريطاني، من الفئة العمرية المتوسطة، لمدة ثماني سنوات، وقد وجدت الدراسة أن استهلاك الدجاج بشكل متكرر يزيد من احتمالات الإصابة بعدد من الأمراض، أهمها سرطان الدم، وبعض أنواع سرطان الغدد الليمفاوية، بالإضافة إلى سرطان البروستاتا بالنسبة للرجال، وذلك وفقاً لما نقله تقرير بصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية.

من بين الـ 475 ألف شخص، الذين شملتهم الدراسة، أصيب حوالي 23 الفاً منهم بنوع من أنواع السرطان سابقة الذكر.

الدراسة أكدت وجود علاقة وثيقة بين زيادة استهلاك لحم الدجاج، وبين احتمال الإصابة ببعض الأمراض، إلا أنها لم توضح السبب وراء هذه العلاقة، أو الكيفية التي يؤدي بها استهلاك الدجاج إلى الإصابة بتلك الأمراض.

يرى بعض الخبراء أن السبب وراء ارتباط الدجاج بالأمراض السرطانية هو احتواء لحوم الدجاج على مواد صناعية مسرطنة، أو أن اللحم نفسه غير طازج أو لم يتم طهيه بطريقة صحية.

الدراسة قد يعتبرها البعض خبراً سيئاً نظراً للشعبية الكبيرة للحوم الدواجن، وكذلك لميل الكثيرين لاستهلاك الدجاج بدلاً من اللحوم الحمراء، التي طالما تحدث خبراء التغذية عن ارتباطها بارتفاع نسب الكوليسترول والدهون، وإمكانية تسببها في الإصابة ببعض أنواع السرطان.

هذا الخبر منقول من : الوطن














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.