الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​إجراءات عاجلة من الكهرباء لمكافحة سرقة التيار.. تعرف عليها

منذ 1 اسابيع
September 9, 2019, 3:08 pm بلغ
​إجراءات عاجلة من الكهرباء لمكافحة سرقة التيار.. تعرف عليها

أكدت مصادر في الشركة القابضة لكهرباء مصر ان يجرى خلال الوقت الحال وضع بعد الاجراءات الجديد بشان سارقي التيار الكهربائي وذلك بالتعاون مع مع شرطة الكهرباء وذلك لظبط سارقي التيار الكهربائي بجميع أنحاء الجمهورية، وعلى خلفية ذلك تم إخطار مأموري ورؤساء مباحث الكهرباء بضرورة متابعة أعمال تحرير محاضر "الممارسة" بشكل يضمن حق الشركة في الطاقة الكهربائية الحقيقية، التي يقوم المواطن أو المشترك المخالف باستهلاكها، من خلال قيام مباحث الكهرباء بقياس أحمال واستهلاكات أي عقار مخالف يستمد الكهرباء بطريقة غير شرعية.

 جهود الكهرباء لمكافحة سرقة التيار
 وخلال الفترة الاخيرة كثفت وزارة  الكهرباء مجهوداتها وحملاتها لضبط المخالفين وسارقي التيار باستخدام حق الضبطية القضائية الممنوحة لهم وذلك بالإضافة أيضا لمجهودات مباحث وشرطة الكهرباء  والقيام بحملات أيضا لضبط المخالفين وسارقى التيار إلا أنه في أحيان كثيرة يضع مسئولو الضبطية أو المباحث تقديرات أرقام مبالغ فيها مما يضع المواطنين في ورطة أو مأزق كبير.

خطوات التظلم على غرامات سرقة الكهرباء

أولاً: التظلم من قرار شركة "الكهرباء"

 في البداية تقديم تظلم من قرار تقدير المبالغ المستحقة لشركة الكهرباء نظام اختياري لصاحب الشأن – المتهم بجنحة سرقة تيار كهربائي أو المتهم بمخالفة القيود الواردة باللائحة التجارية أو بعقد التوريد.

ومن المعروض ان مدة التظلم من القرار 60 يوما تبدأ من تاريخ إعلان صاحب الشأن بالقرار(محضر ضبط الواقعة يتضمن القرار). فيجب أن يتقدم صاحب الشان بتظلمه ( كتابة ) سواء بشخصه أو بممثله القانوني خلال الستون يوما التالية لتاريخ إعلانه بالقرار.

لابد من تقديم التظلم إلى شركة "الكهرباء" باعتبارها الجهة مصدرة القرار 

تقبل شركة توزيع الكهرباء التظلم ومن ثم إحالته إلى لجنة مختصة تسمي لجنة فض التظلمات والتي تتكون من كبار المشتركين.

وعلى ذلك تصدر اللجنة المشكلة قرارات ثلاث تكون كما يلي:

- يصدر عن لجنة كبار المشتركين بإعادة المعاينة على الطبيعة بعد ندب فني أخر لتحديد قوة القوي المحركة المستهلكة للتيار، و يصدر عن الشئون التجارية للشركة بعد أخذ رأي الشئون القانونية بناء على اقتراح من لحنة كبار المشتركين بتقسيط مبلغ الغرامة ومبلغ الاستهلاك الحقيقي، بينما يصدر عن لجنة الشئون القانونية – وحدها  بإعفاء المنتفع – المتهم – من تلك المبالغ ( الغرامة وقيمة الاستهلاك الفعلي ) إذا تبين بصورة جدية أن الشخص المتهم ليس هم المستفيد الحقيقي وبمعني أدق ليس هو مرتكب الجريمة.

من اهم الخطوات التى من الممكن اتباعها للتخلص من شكاوى سرقة التيار الكهربائي وهى كما يلي:

 - التصالح مع شركة الكهرباء
- دفع المبلغ كاملا
- محاسبة المتظلم عن التيار الكهربائي المختلس أو المسروق.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.