الحق والضلال الحق والضلال
البحث


فوائد البطاطا تعرف عليها

منذ 1 اسابيع
September 10, 2019, 1:26 am بلغ
فوائد البطاطا تعرف عليها

فوائد البطاطا تعرف عليها
موضوع
البطاطا الحلوة من أكثر الأطعمة الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مثل: الريبوفلافين والثيامين والنياسين والكاروتينات، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد البطاطا الحلوة، وفقاً لموقع "Parenting".
فوائد البطاطا الحلوة
christian-dogma.comالبطاطا
تمنع نقص فيتامين أ
البطاطا الحلوة مصدر رائع لفيتامين أ، لأنها تحتوى على كميات عالية من البيتا كاروتين، ويتحول بيتا كاروتين إلى فيتامين (أ) في كبدنا، وفيتامين (أ) ضرورى لمساعدة الجسم على محاربة العدوى المختلفة.
تنظيم مرض السكر
تحتوى البطاطا الحلوة على مؤشر خفض نسبة السكر فى الدم، مما يعنى أنها تطلق السكر فى مجرى الدم ببطء شديد، مقارنة مع غيرها من الأطعمة النشوية، ويساعد هذا فى السيطرة على مستويات السكر فى الدم، كما تحتوى البطاطا الحلوة على المغنيسيوم والألياف، والتى التى تساعد فى إدارة مرض السكر والوقاية منه.
تقلل من مستويات التوتر
تحتوى البطاطا الحلوة على نسبة عالية من المغنيسيوم، وهو معدن مهم للجسم ليعمل بشكل صحيح، واحدة من أكثر مزايا هذا المعدن قيمة هو أنه يساعد على تقليل القلق والإجهاد، حيث يرتبط نقص المغنيسيوم بزيادة خطر الإجهاد والاكتئاب والقلق.
بها خصائص مضادة للالتهابات
تحتوى البطاطا الحلوة على كمية جيدة من الفيتامينات ذات الخصائص المضادة للالتهابات، علاوة على ذلك يحتوى على نسبة عالية من الكولين، ويعتبر الكولين مادة مغذية متعددة الاستخدامات، ومن أفضل الفوائد أنها تقلل من استجابة الجسم الالتهابية، مما ينتج عنه التهاب أقل.
الوقاية من السرطان
البطاطا الحلوة ذات اللون الأرجوانى فعالة بشكل خاص فى مكافحة السرطان، يمكن للعناصر الموجودة فى هذا أن تمنع نمو أنواع معينة من أنواع السرطان مثل سرطان المعدة وسرطان الثدى وسرطان القولون.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.