الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على 5 احتياطات لصحة طفلك قبل دخول المدرسة

منذ 1 اسابيع
September 10, 2019, 2:21 am بلغ
تعرف على 5 احتياطات لصحة طفلك قبل دخول المدرسة

 تعرف على 5 احتياطات لصحة طفلك قبل دخول المدرسة
بعد انتهاء الإجازة الصيفية ومع اقتراب موعد دخول المدارس، يجب أن يضع الآباء والأمهات مجموعة من الأشياء التى تساعد فى الحفاظ على صحة الأطفال قبل موعد دخول المدرسة، وفقاً لموقع "Doctor".
احتياطات صحية يجب أن تفعلها قبل دخول طفلك المدرسة
 
christian-dogma.comالمدرسة
هناك بعض الاحتياطات الصحية السريعة التي يمكنك إجراؤها للتأكد من عودة أطفالك إلى الفصل الدراسي بحالة صحية أفضل، وتشمل ما يلى:
 إعطاء الطفل التطعيمات اللازمة
 
يعتبر الاتصال بطبيبك وسيلة جيدة لتتبع التطعيمات التى يجب أن يحصل  عليها طفلك، مثل: تطعيم الأنفلونزا الموسمية، الذى يعطى كل عام، كحماية لأطفالك من الفيروسات والأمراض.
إجراء اختبار النظر
 
يمكنكِ الذهاب لطبيب العيون لإجراء اختبارات النظر الروتينية قبل موعد المدرسة، حتى لا يؤثر ضعف النظر على تحصيل الطفل فى المدرسة.
christian-dogma.com
فحص السمع
 
من المهم تحديد أي مشاكل محتملة في السمع في مرحلة مبكرة من النمو، لأنه من المحزن أنها قد لا يتم تشخيصها لعدة أشهر وحتى سنوات، ويمكن أن تؤثر بشكل خطير على قدرات طفلك وثقته في المدرسة- إذا لم يتمكنوا من سماع المعلم ، على سبيل المثال.
اختيار حقيبة مدرسة صحية لا تؤثر على الظهر
 
شراء حقيبة مدرسة تحافظ على ظهرك مستقيماً مع شراء حذاء صحى لا يؤثر على شكل القدمين أو يسبب الألم.
 تأكدى من عمل روتين نوم صحى للطفل
 
النوم ضروري لنمو الجسم والدماغ، وكذلك نظام المناعة لديك، بناءً على عمر الطفل ، تختلف ساعات النوم الموصى بها - بالنسبة للأطفال من عمر ثلاث إلى خمس سنوات، يوصى بـ 11 إلى 13 ساعة من النوم ؛ يحتاج الأطفال من عمر 5 إلى 10 سنوات إلى حوالي 10 إلى 11 ساعة ؛ وللأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 17 عامًا ، يكون حوالي تسع ساعات من النوم كافية للجسم والعقل.

 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.