الحق والضلال الحق والضلال
البحث


فوائد التفاح الاصفر.. يحميك من مرض خطير

منذ 1 اسابيع
September 10, 2019, 3:06 pm بلغ
فوائد التفاح الاصفر.. يحميك من مرض خطير

صورة أرشيفية

فوائد التفاح الاصفر يحميك من مرض خطير
فوائد التفاح الاصفر عديدة لصحتك قد تفاجئك فهو الأكثر غنى بمضادات الأكسدة وهى مواد طبيعية أو تركيبية لديها القدرة على منع أو تأخير تلف الخلايا من الجذور الحرة التى تحارب السرطان والعديد من الفوائد الأخرى ومنع الحصوات وتحسين حركات الأمعاء إليك أبرز فوائد التفاح الاصفر لصحتك للمرأة الحامل وللطفل بالإضافة إلى فوائده للجسم والبشرة.

فوائد التفاح الاصفر للحامل

يساعد التفاح على حماية المرأة الحامل ومحاربة مشاكل الهضم يمكن علاج كل من الإمساك والإسهال من خلال تناول التفاح بشكل منتظم خلال فترة الحمل.

فوائد التفاح الاصفر للرجيم

التفاح الأصفر يحتوى على الكثير من الألياف الطبيعية التى تزيد من الشعور بالشبع والمساعدة على حرق الدهون المتراكمة فهو يحتوي على سكر طبيعي يقلل من الشعور بالجوع وبالتالي يخفف من الوزن الزائد.

فوائد التفاح الاصفر على الريق منظف للأسنان طبيعي

على الرغم من أنها لن تحل محل العادات الجيدة للفرشاة والخيط، فإن تناول تفاح كامل مع القشرة يحفز إنتاج اللعاب في فمك وبالتالي، يمكنك خفض عدد البكتيريا في فمك التي يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان والحد من مخاطر مرض السكري.

فوائد التفاح الاصفر قبل النوم الحد من مخاطر مرض السكري

النساء اللائي يستهلكن تفاحة واحدة على الأقل يوميًا يقل احتمال إصابتهن بالنوع الثاني من السكري بنسبة 30 بالمائة تقريبًا. المحتوى العالي من الألياف في [FRUIT] المستهلكة مع التقشير يساعد في تنظيم تقلبات السكر في الدم لدى الأشخاص المعرضين. 

وفقا للدراسات الحديثة فإن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالألياف هم أقل عرضة للمعاناة من مرض الشلل الرعاش أو مرض الزهايمر. هذه الحالات ناتجة عن انهيار خلايا الدوبامين المنتجة للدماغ بسبب الأكسدة والتهاب الخلايا العصبية. كشفت دراسة أخرى أن عصير التفاح لديه القدرة على زيادة إنتاج الأسيتيل كولين ، وهو ناقل عصبي أساسي مسؤول عن الذاكرة.

فوائد التفاح الاصفر قبل النوم للأطفال

يعد من ضمن فوائد التفاح الاصفر غناه بالمضادات الأكسدة تسمى كيرسيتين. يمكن أن يساعد كيرسيتين في تعزيز الجهاز المناعي وتقليل الحساسية عن طريق تهدئة نشاط خلايا الدم البيضاء الناجم عن الإجهاد البيئي أو البدني. تشمل الفوائد الأخرى التي تعزز المناعة علاج الربو.

يحتوي التفاح على البكتين والحفاظ على توازن صحي للأمعاء وتحسين الصحة من خلال التخلص من السموم الضارة وزيادة كمية التغذية التي يمكن لجسمك امتصاصها.

ويعد التفاح ضروريا في علاج فقر الدم ويساعد الحديد على زيادة عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم ويضمن الأوكسجين المناسب لأعضاء الجسم.

فوائد التفاح الاصفر للبشرة

يظهر تلف الجلد الناتج عن الجذور الحرة كأعراض مثل الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والبقع العمرية وغيرها من الحالات. يساعد استهلاك التفاح على زيادة الدورة الدموية التي تحافظ على صحة البشرة وتنعيمها عن طريق تحفيز إنتاج خلايا جديدة والحفاظ على حب الشباب. 

إن استخدام منتج للعناية بالبشرة مصنوع من التفاح والعسل أو التفاح والحليب يمكن أن يزيد من المظهر الصحي للبشرة للأشخاص من جميع الأعمار.

فوائد الفاح الاصفر للجسم منع السرطان

يمكن أن يساعد استهلاك الأطعمة الغنية بالفلافونويد في تقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان بنسبة تصل إلى 23 في المائة. يحتوي قشور التفاح على مركب معين يعرف باسم triterpenoids والذي له نشاط فعال ضد نمو الخلايا غير الطبيعية في الكبد والقولون والثدي.

تساعد البوليفينول الموجودة في الفاكهة على تقليل امتصاص الجلوكوز في الجهاز الهضمي وتحفز البنكرياس على إطلاق الأنسولين. أيضا ، تساعد هذه البوليفينول في تحفيز مستقبلات الأنسولين على خلايا الجسم لتسريع التخلص من السكر الزائد من مجرى الدم.

يمكن أن يساعد المحتوى العالي الألياف من الفواكه التي يتم تناولها مع جلود على منع تكوين حصوات المرارة. لذلك ، تستمتع بمستويات الكولسترول المتوازنة ووزن صحي.

تعد أبرز فوائد التفاح الاصفر الحفاظ على صحة العين بما في ذلك الضمور البقعي وإعتام عدسة العين والزرق. وبالتالي ، فهي تساعد على تقوية العينين ، وتحسين البصر ومعالجة العمى الليلي بمستويات عالية من الفلافونويد ومستويات المغذيات النباتية المضادة للأكسدة التي تكافح الضرر الراديكالية الحرة.

تعد أبرز فوائد التفاح الاصفر الحفاظ على صحة العظام والمفاصل وتعد المركبات المحددة الموجودة في التفاح مثل myricetin و kaempferol تقلل من حالات الالتهابات المحددة مثل التهاب المفاصل والنقرس. أيضًا ، قد يجدها الأشخاص الذين يعانون من الروماتيزم للمساعدة في عملية الشفاء.

أما عن فوائد التفاح الاصفر الأخرى الحماية ضد السكتة الدماغية وأمراض القلب ولقد ثبت أن استهلاك التفاح بانتظام يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية عند الرجال والنساء نتيجة لارتفاع مستويات الكيرسيتين الموجودة في الفاكهة. تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة فيها على تقليل أكسدة الدهون و يمكنه أيضًا تحييد الدهون في الأوعية الدموية ومنعها من التسبب في زيادة الضغط بشكل خطير.














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.